رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عميد علوم جامعة حلوان: نسعى لسد الفجوة بين العلمي والتطبيق لدفع عجلة التنمية

عميد علوم جامعة حلوان:
عميد علوم جامعة حلوان: نسعى لسد الفجوة بين العلمي والتطبيق

قال عميد كلية العلوم جامعة حلوان الدكتور مجدي الحجري، إن مؤتمر العلوم والصناعة الدولي الثاني الذي تنظمه الكلية يعد منصة فريدة لتبادل الخبرات والأفكار المبتكرة بين العلماء والباحثين والصناعيين، مُشيرًا إلى أن الكلية تسعى من خلاله إلى سد الفجوة بين البحث الأكاديمي والتطبيق العملي، مما يساهم في دفع عجلة التنمية الصناعية والتكنولوجية في مصر والمنطقة.

عميد كلية العلوم جامعة حلوان: نسعى لسد الفجوة بين العلمي والتطبيق لدفع عجلة التنمية 

وبحسب «الحجري»، إن النجاح الباهر الذي حققه المؤتمر والمشاركة الواسعة فيه يؤكدان على أهمية مثل هذه الفعاليات في تحقيق رؤية مصر 2030، خاصة في مجالات المعرفة والابتكار والبحث العلمي.

تجدر الإشارة إلى، افتتاح كلية العلوم بجامعة حلوان المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان «العلوم والصناعة»، بمجمع الفنون والثقافة، وسط حضور أكاديمي وعلمي مرموق من مختلف أنحاء العالم.

أقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة الدراسات العليا والبحوث، وبرئاسة الدكتور مجدى الحجرى عميد كلية العلوم، الدكتور جلال الجميعى، الدكتور محمود همام، وبمشاركة أكثر من 1500 باحث وعالم من جامعات ومراكز بحثية عالمية، يمثلون دولًا متنوعة بينها الولايات المتحدة والصين وماليزيا وسويسرا وفرنسا والهند وجنوب إفريقيا والجزائر، إضافة إلى مصر.

وأكد الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، في كلمته الافتتاحية على أهمية العلوم الأساسية في تطوير الصناعة، مشيرًا إلى الجهود المبذولة من قبل الجامعة لدعم البحث العلمي وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على نشر أبحاثهم في المجلات العلمية العالمية.

وتناول المؤتمر محاور متعددة، شملت الخرسانة والجيولوجيا والعلوم البيولوجية، مع التركيز على الربط بين العلوم الأساسية والتطبيقات الصناعية والتكنولوجية. كما ناقش المشاركون آخر المستجدات في صناعات الأسمنت والبترول ومشتقاته، بمشاركة كبرى الشركات العالمية والمصرية في هذه المجالات.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر في إطار جهود جامعة حلوان المستمرة لتعزيز التعاون بين الأوساط الأكاديمية والصناعية، وتحقيق التكامل بين البحث العلمي والتطبيق العملي، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في مصر.