رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إطلاق حملة توعية للأطفال حول أهمية التعليم في الأقصر (صور)

إطلاق حملة توعية
إطلاق حملة توعية للأطفال حول أهمية التعليم في الأقصر

نفذت وحدة السكان في محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، حملة توعوية تحت عنوان "طرق الأبواب"، بمحافظة الأقصر، والتي تهدف إلى دعم التعليم ومكافحة التسرب الدراسي، وأهمية الدور المحوري لبناء جيل جديد ومستقبل افضل في الأقصر.

أهمية التعليم في بناء مستقبل الأطفال

وأوضحت رجاء شوقي أحمد رئيس وحدة السكان بديوان عام محافظة  الأقصر، أن الحملة تأتى ضمن مبادرة "من حقنا نعيش"، حيث أنها تستهدف الطلاب والطالبات من مختلف الأعمار والمراحل الدراسية، حيث يقوم فرق من المتطوعين بوحدة السكان بالاقصر بزيارة المنازل وتوعية الأسر والطلاب بأهمية التعليم ودوره الحاسم في بناء مستقبل الأطفال والمجتمع.

وأضافت رئيس وحدة السكان في الأقصر، أن الحملة تركز على حث الطلاب على الالتزام بالعملية التعليمية، وتوجيههم نحو القيم الأخلاقية التي تعزز النجاح الشخصي والمجتمعي. 
كما تسلط الضوء على ضرورة مقاومة التسرب المدرسي الذي يشكل عائقًا أمام تطور الأجيال الشابة.

مكافحة التسريب الدراسي في الأقصر

وأكدت رجاء شوقي، أن الحملة تهدف إلى تقديم الدعم النفسي والتعليمي للطلاب الذين يواجهون صعوبات تعليمية أو أسرية، بجانب تقديم كافة الدعم لمنظومة التعليم ومكافحة التسرب الدراسي، مشيرة إلى أن الحملة استهدفت 70 طالب وطالبة بمكتبة تحفيظ القران الكريم بنجع علوان التابع لمركز ومدينة الطود جنوب الأقصر.

وأشارت رئيس الإسكان في الأقصر، إلي أنه تأتي هذه الحملات استجابة لمتطلبات الواقع التعليمي في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه بعض الأسر، حيث توفر المبادرة برامج إرشادية وورش عمل تهدف إلى تعزيز وعي الأسر بأهمية التعليم المستمر كوسيلة لتحقيق التنمية الفردية والمجتمعية.

IMG-20241018-WA0033
IMG-20241018-WA0028
IMG-20241018-WA0029