رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مارك سترونج ومانفيل يحولان رواية "أوديب" لقصة سياسية مثيرة

 مارك سترونج وليزلي
مارك سترونج وليزلي مانفيل

يعود نجما الشاشة مارك سترونج وليزلي مانفيل إلى مسرح لندن في فيلم "أوديب" للمخرج روبرت آيك، والذي يدمج القوة الأساسية للمأساة القديمة مع فيلم سياسي مثير في العصر الحديث.

وقد اجتذب الإنتاج، الذي يستمر حتى 4 يناير، مراجعات إيجابية إلى متوهجة. ووصفته صحيفة الغارديان بأنه "مثير للانتباه من البداية إلى النهاية"، في حين قالت صحيفة الإندبندنت إن إيكي "يحقق إنجازًا هائلًا المتمثل في أخذ دراما يونانية حيث يعتقد الجميع (تقريبًا) أنهم يعرفون ما سيحدث، وتحويلها إلى تمرين في التوتر".

مسيرة إخراجية ناجحة لآيك في بريطانيا

يُعد آيك، البالغ من العمر 37 عامًا، أحد أفضل المخرجين في بريطانيا، وقد اشتهر بإعادة تنشيط الكلاسيكيات في إنتاجات بما في ذلك مأساة يونانية قديمة أخرى، "أوريستيا"، وفيلم شكسبير "Player Kings"، بطولة إيان ماكيلين. وترك ماكيلين (85 عاما) المسرحية بعد أن سقط خارج المسرح ودخل المستشفى في يونيو، لكنه يقول إنه يأمل في العودة إلى دور فالستاف.

وقدم إيكي لأول مرة فيلم "Oedipus" باللغة الهولندية في أمستردام في عام 2018. ويجمع الإنتاج الإنجليزي الذي تأخر بسبب الوباء، والذي كان من المقرر افتتاحه في عام 2020، لم شمل سترونج ومانفيل، اللذين ظهرا في الفيلم الغامض "The Critic" الذي تم إصداره مؤخرًا جنبًا إلى جنب مع ماكيلين.

كلاهما يعودان إلى المسرح وسط وظائف الشاشة المزدحمة. قام سترونج مؤخرًا بأداء فيلم خيال علمي أكشن "Atlas" مع J-Lo، وفيلم الخيال العلمي المسبق "Dune-Prophecy" وفيلم Batman المشتق من HBO "The Penguin".

مانفيل، التي حصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار في عام 2018 عن دراما الأزياء الراقية "The Phantom Thread" وترشيح إيمي لدور الأميرة مارغريت في موسمين من الدراما الملكية "The Crown"، كان لها أدوار حديثة في مشاركة لوكا جوادانيينو في مهرجان البندقية السينمائي "Queer، و"المسلسل التلفزيوني + "Disclaimer" من إخراج Alfonso Cuaron وفيلم الجريمة المثير من BBC "Sherwood".