رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يد الأهلي في نهائي إفريقيا بعد الفوز على الزمالك بالضربة القاضية

النبأ

 

خطف فريق الأهلي لكرة اليد بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس إفريقيا لكرة اليد بعد الفوز على كوماندوز الزمالك، فى الوقت القاتل   خلال الثانية الأخيرة، عن طريق عبد الرحمن فيصل، الذي صوب كرة الصعود إلى المباراة النهائية. 

يد الأهلي تصعد إلى نهائي إفريقيا بعد الفوز على الزمالك بالضربة القاضية 

 

المباراة بدأت بتسيد كامل من جانب الأهلي، الذي تقدم بثلاثة أهداف دون رد، واستمر التفوق الأحمر حتى نجح الزمالك في تسجيل أول أهدافه بالدقيقة السادسة.

واستمرت المباراة على هذا النهج، وسط محاولات الفريق الأبيض لتقليص الفارق لهدف، حتى وصلت النتيحة لـ6-5، مع اقتراب أول 10 دقائق، قبل عودة الأهلي لتوسعة الفارق من جديد.

التعادل للمرة الأولى
تقلص الفارق لهدف لصالح الأهلي في الدقيقة 21، وأصبحت النتيجة 11-10 قبل أن يهدر الفريقين أكثر من فرصة، ثم يسجل الزمالك هدف التعادل لأول مرة، في الدقيقة 24، وتصبح النتيجة هي التعادل 11-11.

وتفوق الزمالك للمرة الأولى في الدقيقة 25، بتسجيل الهدف رقم 12-11، لتشتعل المباراة بين الفريقين، قبل أن يوسع «الأبيض» الفارق إلى 13-11.

ريمونتادا الأهلي 
وفي الدقيقة 27، سجل الأهلي هدفين في 40 ثانية، منح فريقه التعادل.

وخلال الدقيقة الأخيرة، نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم، قبل أن يضيف هدفا ثانيا، لينتهي الشوط الأول لصالح «الأحمر» بنتيجة 15-13.

وفي الشوط الثاني، بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في العودة حتى تسجيل التعادل 16-16 بالدقيقة 35 لتشتعل المباراة.

الزمالك ينتفض 
تفوق فريق الزمالك في الدقائق التالية ونجح في رفع الفارق إلى 4 أهداف، بنتيجة 22-18 في الدقيقة 46.

عودة الأهلي 
استغل الأهلي النقص العددي عند لاعبي الزمالك، ونجح في التعادل 22-22 بالدقيقة 52.

واستمرت الندية في الدقائق الأخيرة، خاصة بعد طرد لاعبين من الأهلي، هما محسن رمضان وإبراهيم المصري، ليتعادل الزمالك 25-25.

سارت الدقيقة المتبقية بإثارة، فأهدر لاعبو الأهلي الفرصة، ليتبقى 23 ثانية على النهاية، وتصل  الكرة  إلى عمر الفولى الذى اهدر فرصة محققة  بعد ان سدد خارج القائم رغم ان مرمى الأهلي كان خالى من حارسه

استغل الأهلي الفرصة، وصوب عبد الرحمن فيصل كرة صاروخية، اصطدمت بالعارضتين ودخلت المرمى، مسجلا هدف الفوز.