رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير إسباني.. قنبلة كبرى فى سوق الانتقالات بطلها محمد صلاح

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر

تناولت بعض وسائل الإعلام التلفزيونية في إسبانيا أنباء تفيد بوجود أحد الأشخاص البارزين فى الوسط الرياضى قام بعرض اسم محمد صلاح على نادى كبير فى القارة العجوز.

وبحسب التقارير التى تداولها الإعلام الإسبانى، فإن أحد الأشخاص المقربين من رئيس نادى برشلونة خوان لابورتا يتوسط لدى النادى الكتالونى لضم محمد صلاح بنهاية الموسم.

وتشير التقارير إلى أن الفكرة فى حد ذاتها مغرية لبرشلونة فى الوقت الحالى وقد تكون عظيمة فى حالة إذا ما توصل الطرفان لإتفاق بسبب الوضع المادى الصعب الذى يعيشه النادى الكتالونى منذ أكثر من موسمين.

وسينتهى العقد الحالى لـ قائد منتخب مصر وصاحب الـ32 عامًا مع ليفربول فى صيف 2025، أى نهاية هذا الموسم.

وسبق أن صرح محمد صلاح بعدم وجود مفاوضات بينه وبين مسؤولى ليفربول بشأن التمديد، مما يعنى إمكانية رحيله مجانًا نهاية الموسم الجارى.

وارتبط محمد صلاح بإمكانية الانتقال إلى الدورى السعودى من بوابة نادى إتحاد جدة الذى قدم فى وقت سابق عرض قياسى إلى ليفربول يتضمن مكافأت وبنود مشاركة وصلت إلى 225 مليون جنيه إسترلينى، لكن المدرب الألمانى يورجن كلوب رفض التفريط فى قائد منتخب مصر شكلًا وموضوعًا.

ودخلت الأندية الأمريكية ضمن الدوريات المهتمة بإستقطاب قائد منتخب مصر فى الصيف المقبل بعد نهاية عقده مع ليفربول.

 

عرض اسم محمد صلاح على برشلونة

وحسبما ذكرت شبكة "okdiario" الإسبانية، فإن محمد صلاح تم عرضه على برشلونة من خلال وسيط، يعرف رئيس النادى الكتالونى خوان لابورتا، والمدير الرياضى ديكو.

وأوضحت  الشبكة الإسبانية، أن محمد صلاح، الذى تلقى عرضًا من إتحاد جدة السعودى الصيف الماضى،  سيشعر بالسعادة للإنتقال إلى نادى مثل برشلونة والمنافسة على القمة فى أوروبا لموسمين أو ثلاثة آخرين، وتأجيل الإنتقال للمملكة العربية للمستقبل.

وأفادت  الشبكة الإسبانية فى تقريرها، أن خوان لابورتا وديكو مهووسان بفكرة التوصل إلى توقيع يمثل قنبلة فى الصيف المقبل، لإعادة برشلونة إلى ساحة كرة القدم العالمية.

وسبق أن ارتبط نادى برشلونة بنجم مانشستر سيتى إيرلينج هالاند، ولكن بالنظر إلى الظروف الصعبة التى يمر بها النادى الإسبانى، فلا يمكن لتلك الصفقة أن تتم.

وهناك كذلك نيكو ويليامز، لاعب أتلتيك بلباو، الذى يمتلك شرطًا جزائيًا بقيمة 60 مليون يورو، ولكن برشلونة لا يستطيع تحمله.

ولذلك يبدو على الوضع المالى الحالى، صفقة محمد صلاح تعد من القمة وقنبلة حقيقية لما يمثله اللاعب من قوة كبيرة فى الدورى الإنجليزى وحفاظه على غزارته التدريبية ومستواه البدنى حتى الآن.

ومن ثم فإن محمد صلاح سيمثل صفقة ذهبية، كونه سيكون متاحًا بالمجان الصيف المقبل، وسيتم تقسيم مكافأة انتقاله بالتناسب في عقد مدته ثلاثة مواسم أو أكثر.

وأشارت الشبكة إلى أن القيمة المالية لصفقة محمد صلاح ستتناسب مع برشلونة، رغم وضعه الإقتصادى.

وسيحاول ليفربول إقناع محمد صلاح بفكرة البقاء فى النادى والتوقيع على عقد جديد، لكن مع تخفيض راتبه الإسبوعى أو مدة التعاقد مع وجود أنباء قوية أن النادى بدأ بالفعل فى البحث عن بديل.