رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحوزته أدوات الجريمة.. تفاصيل القبض علي "دجال" بالمنصورة

دجال- تعبيرية
دجال- تعبيرية

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، عن قيام (عاطل) بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة قسم شرطة المنصورة ثان بمحافظة الدقهلية، وبحوزته (الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل - هاتف محمول «تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

النصب 

العقوبة التى تواجه القائمين على جرائم النصب 

الحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من استخدم الوسائل الحديثة دون وجه حق أو غيرها يعاقب وفقا للقانون.

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من انتفع دون وجه حق عن طريق خدمات الاتصالات.

القانون ينص على معاقبة كل من قام باستخدام وسائل الاتصال فى النصب على الغير والتحصل منه على أموال أو غير ذلك.

التقنيات الحديثة تعمل على تحديد المتهمين عبر منصات وسائل الاتصال لينال كلًا منهم عقوبته طبقًا للقانون.

وعلى جانب آخر لقي حداد في محافظة الدقهلية، مصرعه إثر سقوطة من الطابق الثانى اثناء عمله بمجمع إسلامي بقرية الدبوسي مركز شربين، وجري نقل جثته إلى مستشفى شربين العام تحت تصرفات النيابة العامة. 

تلقى اللواء حسام عبد العزيز، مدير امن الدقهلية اخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا لشرطة النجدة بسقوط عامل أثناء عملة بمجمع إسلامي بقرية الدبوسي مركز شربين ووفاته.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف وضباط وحدة مباحث مركز شرطة شربين إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين سقوط حداد من الدور الثاني أثناء عمله بمجمع إسلامي بقرية الدبوسي ووفاته ويدعي « محمد فتحي عبدالدايم، 40 سنة»وجري نقل جثته إلى   مشرحة مستشفى شربين العام تحت تصرفات النيابة العامة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.