رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة جاينور نجمة فيلم "جنوب المحيط الهادئ" عن عمر 93 عاما

النبأ

توفيت ميتزي جاينور، الراقصة والممثلة التي لعبت دور نيلي فوربوش في فيلم “جنوب المحيط الهادئ” عام 1958 وظهرت في مسرحيات موسيقية أخرى مع بينج كروسبي وفرانك سيناترا وجين كيلي، وذلك عن عمر 93 عامًا.

وتعد جاينور من بين آخر الناجين مما يسمى بالعصر الذهبي لمسرحيات هوليوود الموسيقية، لأسباب طبيعية في لوس أنجلوس صباح الخميس، حسبما أكد مديراها منذ فترة طويلة رينيه رييس وشين روزاموندا في بيان لوكالة أسوشيتد برس.

وقال رييس وروزاموندا في بيان مشترك: "بينما نحتفل بإرثها، نقدم شكرنا لأصدقائها ومعجبيها والجماهير التي لا تعد ولا تحصى التي استمتعت بها طوال حياتها الطويلة". "حبك ودعمك وتقديرك يعني الكثير بالنسبة لها وكان بمثابة هدية مستدامة في حياتها".

مسيرة جاينور

امتدت مسيرتها الترفيهية لثمانية عقود عبر السينما والتلفزيون والمسرح، وظهرت في العديد من الأفلام البارزة بما في ذلك "نحن لسنا متزوجين!" و"ليس هناك عمل مثل الأعمال الاستعراضية"، ولكن من الأفضل أن نتذكرها لدورها في "جنوب المحيط الهادئ".

تلقت نسخة الشاشة من فيلم "جنوب المحيط الهادئ" ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار وفازت بجائزة أفضل صوت، بينما كانت جاينور مرشحة لأفضل ممثلة لجائزة جولدن جلوب.

دور الممرضة المريضة بالحب نيلي، الذي ابتكرته ماري مارتن في برودواي، سعى إليه نجوم هوليوود بفارغ الصبر. ساعد سيناترا جاينور في الهبوط.

لقد كانت تلعب دور البطولة معه في فيلم The Joker Is Wild، عندما أتيحت لها فرصة ليوم واحد لتجربة أداء الشاعر الغنائي أوسكار هامرشتاين الثاني. كان ذلك هو نفس اليوم الذي كان من المقرر أن تمثل فيه أكبر مشهد لها مع سيناترا. وعندما شرحت محنتها، قال لها: "لا تقلقي، سأغير الجدول".