رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع سيدة تحت عجلات قطار الصعيد في الأقصر

تعبيرية
تعبيرية

لفظت سيدة أنفاسها الأخيرة، اليوم الأحد، بمحافظة الأقصر أسفل عجلات القطار أثناء عبورها ممر غير شرعي في الأقصر، وتم نقل الجثة إلى مستشفى الكرنك في الأقصر، وعمل محضر بالواقعة.

تفاصيل الواقعة

تبدأ أحداث الواقعة بتلقي اللواء محمد الصاوى مدير أمن الأقصر ومساعد وزير الداخلية إخطارًا من مأمور قسم شرطة الأقصر، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بمصرع سيدة في العقد الرابع من عمرها، اثر تعرضها لحادث تصادم بقطار أسفل كوبرى المطار بمدينة الأقصر، أثناء عبورها شريط السكة الحديد، لقت حدفها في الحال.

وأفادت التحريات ان المتوفاة كانت تعبر شريط السكة الحديد، عبر ممر غير شرعي، أسفل كوبرى المطار، وفوجئت بقدوم القطار الذي دهسها قبل الابتعاد لتلقى مصرعها في الحال.

مصرع سيدة أسفل عجلات القطار

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال الإسعاف إلي موقع الحادث وبالفحص والمعاينة تبين، مصرع "غ. ع. م" تبلغ من العمر 45 عامًا مقيمة بمنطقة الكرنك شمال الأقصر، أثناء عودتها إلى المنزل من خلال ممر غير شرعي، فارقت الحياة علي آثارها.

وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى الكرنك الدولي التابعة لهيئة الرعاية الصحية في الأقصر، وحرر محضر بالواقعة وجارى إخطار النيابة العامة لاستخراج تصريح الدفن وتسليم الجثة إلى ذويها، ومباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تحذيرات هيئة السكة الحديد

وكانت هيئة السكة الحديد، قد حذرت المواطنين من مخاطر العبور من الممرات الغير شرعي، من إطلاق حملة «سلامتك تهمنا» للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية، ووجهت من خلالها نداءات متكررة للمواطنين فى مختلف المحافظات، بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية وعدم العبور منها، لما ينجم عنها من إزهاق لأرواحهم وتعطيل لمسير حركة القطارات.

وشددت الهيئة كذلك على ضرورة الالتزام التام بالعبور من الأماكن المعدة لذلك، وهى المزلقانات الشرعية الخاصة بهيئة السكة الحديد، وذلك بهدف المحافظة على أرواح المواطنين وانتظام حركة القطارات.