رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير يكشف العوامل المؤثرة على أسعار الذهب عالميًا ومحليًا خلال الأسبوع الجاري

أسعار الذهب
أسعار الذهب

كشفت مؤسسة «جولد بيليون»، العاملة في مجال أبحاث وتقارير الذهب، عن العوامل التي تؤثر على أسعار الذهب عالميًا ومحليًا خلال الأسبوع الجاري.

أسعار الذهب عالميًا

وقالت المؤسسة، في تقرير صادر لها، إن سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.4% ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2722 دولار للأونصة، ليغلق الذهب تداولات الأسبوع عند 2721 دولار للأونصة.

وأضافت أن الذهب منذ بداية شهر أكتوبر ارتفع بنسبة 3.3% بينما ارتفع الذهب منذ بداية عام 2024 بنسبة 32% تقريبًا.

وتابعت: «جاء الاغلاق الأسبوعي للذهب إيجابي بشكل كبير حيث أغلق فوق المستوى 2720 دولار للأونصة مما قد يدفع السعر لمزيد من المكاسب خلال الفترة القادمة».

وواصلت: «الفترة القادمة ستشهد ترقب الأسواق لتطورات الانتخابات الأمريكية واستمرار التوترات في الشرق الأوسط، وسيكون لهذا تأثير كبير على أسعار الذهب».

أسعار الذهب محليًا

وأوضحت: «وعلى الصعيد المحلي، خلال الأسبوع الماضي ارتفع سعر الذهب عيار 21 بنسبة 2.5% ليسجل ارتفاع بمقدار 90 جنيه حيث افتتح تداولات الأسبوع عند 3595 جنيه للجرام وأغلق الأسبوع عند 3685 جنيه للجرام، وكان قد سجل أعلى مستوى خلال الأسبوع عند 3688 جنيه للجرام».

واستكملت: «أسعار الذهب المحلي ارتفعت بدعم من تسجيل الذهب العالمي لمستويات تاريخية جديدة، ليستهدف السعر حاليًا المستوى 3700 جنيه للجرام».

وأشارت إلى أن الأسواق تترقب حركة سعر الذهب العالمي وهل سيدخل في تصحيح سلبي أم يستمر في الصعود، خاصة أن بدء التصحيح السلبي سينعكس بشكل مباشر على سعر الذهب المحلي ليتراجع أيضًا.

وختمت: «التوقعات بارتفاع مستويات أسعار السلع بعد رفع أسعار الوقود قد تدفع أسواق الذهب إلى الحذر بشأن مدى إقبال المستهلكين على أسواق الذهب».