رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«العمل» وجامعة بدر يوقعان بروتوكولا لتوفير وظائف لخريجي قسم الجغرافيا

وزير العمل ورئيس
وزير العمل ورئيس جامعة بدر

استقبل محمد جبران وزير العمل، اليوم،  بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وفدا من جامعة بدر برئاسة  الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة ووزير التعليم العالي الأسبق، لتوقيع بروتوكول تعاون للاستفادة من إمكانيات الطرفين في تنفيذ برنامج تدريب عملي ونظري مجاني للخريجين على أعمال المساحة، على أحدث الأجهزة المتوفرة بكليتي الهندسة والإنسانيات والعلوم الاجتماعية بالجامعة، لتخريج مهنة مسّاح عام ماهر، تتوافق مهاراته مع احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

توفير فرص عمل لائقة لخريجي قسم الجغرافيا 

وأكد وزير العمل، أن هذا البروتوكول يهدف إلى توفير فرص عمل لائقة لخريجي قسم الجغرافيا بكليات الإنسانيات والعلوم الاجتماعية، على مهنة مسّاح عام، ولتلبية احتياجات شركات المقاولات والبناء والتشييد من هذه المهنة التي تختص بإجراء القياسات وتحديد الحدود المناسبة، وتقديم البيانات والمعلومات اللازمة حول شكل الأراضي ومحيطها ومدى جاذبيتها وموقعها، بالإضافة إلى تقييم الأراضي وتحديد أبعادها والتعرف على خصائصها.

تطوير منظومة التدريب المهني

من جانبه أشاد الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة، بجهود وزارة العمل في مجال تطوير منظومة التدريب المهني بشكل عام، وتأهيل الشباب على احتياجات سوق العمل الذي يواجه تحديات ومتغيرات تتطلب التماشي معها.

في سياق متصل، أطلق محمد جبران، وزير العمل، واللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، "مبادرة جسور لدعم التعليم المصري"، التي تهدف إلى دعم دور المجتمع المدني في تطوير التعليم، بالمحافظة، باعتباره قضية وطن، شعبًا وحكومة.

شارك في الإطلاق  الدكتور حسام بدراوي رئيس اللجنة الاستشارية لمبادرة جسور، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، واللواء يسري عبدالله مساعد وزير التربية والتعليم  لشئون هيئة الأبنية التعليمية، والمهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، وعميد أركان حرب محمد فرج شعبان المستشار العسكري للمحافظ، والدكتور محمود حمزة الرئيس التنفيذي والمؤسس العام لمبادرة جسور.

في كلمته توجه الوزير جبران بخالص التهنئة إلى محافظة الإسماعيلية، بمناسبة عيدها القومي الذي يوافق 16 أكتوبر من كل عام، كما أكد تزامن إطلاق مبادرة جسور مع فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، لتتكامل معهما جهود الدولة المصرية من أجل تطوير مهارات الإنسان، وإعداده لسوق العمل، وتوفير حياة كريمة له، وتنمية الروح الوطنية والانتماء لديه.

وأكد وزير العمل على دعم وزارة العمل الكامل لهذه المبادرة الوطنية، التي تتماشى مع توجهات الدولة المصرية نحو الاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي الذي أصبح توجُّه عالمي.