رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حفلة تاريخية لحفيدتي عبد الرحمن أبو زهرة في المتحف المصري الكبير

أحفاد عبد الرحمن
أحفاد عبد الرحمن أبو زهرة

تستعد حفيدتا النجم القدير عبد الرحمن أبو زهرة “مريم وأميرة”، لإحياء حفلين متتاليين في المتحف المصري الكبير، وذلك في منتصف شهر نوفمبر المقبل.

حفيدتي عبد الرحمن أبو زهرة

وتشارك "أميرة ومريم" حفيدتي عبد الرحمن أبو زهرة، في إحياء حفلين متتاليين للأوركسترا الملكي البريطاني، في قلب المتحف المصري الكبير تحت قيادة المايسترو العالمي ستيفن بيل، وتقدمان خلالها توليفة من روائع الموسيقى الكلاسيكية العالمية لكورساكوف وتشايكوفسكي ورافل ومقتطفات من روائع السينما العالمية مثل هاري بوتر وحرب النجوم.

وتضع العازفتان أميرة ومريم أبو زهرة لمستهما الموسيقية في المشاركة المصرية الوحيدة مع الأوركسترا الملكي البريطاني، عبر عزف الكمان الصولو لكل منهن في مشاركة تعد تاريخية في حدث إستثنائي لأول مرة في مصر، حيث تعزف أميرة مع الأوركسترا يوم 15 نوفمبر في حين تعزف مريم في حفل 16 نوفمبر.

يذكر أن الأوركسترا الملكي البريطاني،  يعد أعرق مؤسسة موسيقية فنية تمثل المملكة المتحدة وعلى رأسها الملك تشارلز الثالث كراعي رسمي للأوركسترا التابعة للمؤسسة الملكية، ومعروفة عالميا بتقديمها حفلات مرموقة لروائع موسيقى الأفلام السينمائية العالمية في كبرى مسارح العالم سنويا.

الجدير بالذكر أن “أميرة ومريم” أبو زهرة هن أحفاد الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، وحصدتا العديد من جوائز الموسيقى العالمية، فتوجت أميرة بجوائز مسابقة فريتز كرايزلر في فيينا ومسابقة جريمو البلجيكية بجانب الجائزة الذهبية في مسابقة فيرتوزوك للتلفزيون المجري.

في حين حصدت مريم أبو زهرة على جائزة كسارة البندق الروسية في موسكو وجائزة النوتة الذهبية للتلفزيون النمساوي في فيينا والجائزة الأولى في مسابقة أرتور جريمو البلجيكية، كما تم اختيار الأختين لتقديم مقطوعة موسيقية في حضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه ولفيف من كبار الوزراء في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية.