رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الخارجية تعلن إعادة 293 من المصريين العالقين في لبنان

مساعدات مصر للبنان
مساعدات مصر للبنان

أرسلت مصر شحنة ثالثة من المساعدات الإغاثية إلى مطار بيروت اليوم الأربعاء، والتى تضمنت 23 طنا من المواد الغذائية والطبية والإغاثية، ليصل الحجم الإجمالي للمساعدات المصرية إلى لبنان حتى اليوم 67 طنا.

الخارجية تعلن إعادة 293 من المصريين العالقين في لبنان

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للبنان وشعبه الشقيق فى مواجهة الآثار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي واتصالا باستمرار الجسر الجوي المصري إلى لبنان.

وكان في استقبال الشحنة السفارة المصرية فى لبنان ومن الجانب اللبنانى ممثلين عن الحكومة اللبنانية وهيئة الإغاثة اللبنانية.

وعلى صعيد آخر قامت السفارة المصرية في بيروت بإعادة 293 من المواطنين المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلى أرض الوطن، ليصل إجمالي من تم إعادتهم حتى الآن 883 مواطن عبر رحلات استثنائية لشركة مصر للطيران.

وتواصل السفارة تلقي طلبات المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن تمهيدا لإدراجهم على الرحلات التالية.

وتقوم وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية لضمان التخفيف من وطأة الحرب الإسرائيلية ضد لبنان من على كاهل المواطنين والنازحين، وذلك من خلال تكثيف الاتصالات الرامية للتوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار، وكذلك عبر توفير أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب اللبناني الشقيق.

كما تستمر السفارة ببيروت في التواصل مع السادة المواطنين المصريين في لبنان لتوفير كل أوجه الدعم الممكنة لهم ولذويهم، سواء بإعادتهم إلى أرض الوطن عبر رحلات استثنائية، أو بتقديم الخدمات القنصلية المختلفة في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة.