رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الاستثمار: الحكومة لديها خطة واضحة لمواجهة التحديات الاقتصادية

وزير الاستثمار: الحكومة
وزير الاستثمار: الحكومة لديها خطة واضحة لمواجهة التحديات

التقى وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حسن الخطيب، مسؤولي صندوق المشروعات المصري الأمريكي وأكثر من 20 شركة أمريكية من صناديق استثمار وبنوك كبرى، خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة.

وزير الاستثمار: الحكومة لديها خطة واضحة لمواجهة التحديات الاقتصادية

وناقش «الخطيب» خلال لقائه، فرص ومقومات الاستثمار في مصر، بالإضافة إلى تطورات الاقتصاد وجهود الحكومة في تسهيل حركة التجارة الخارجية وتقديم التيسيرات للمستثمرين، مؤكدًا أن مصر تسعى للتحول من نموذج التنمية الذي تقوده الحكومة إلى نموذج بقيادة القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن هذا التحول يأتي في ظل تحديات جيوسياسية عالمية، ما دفع الحكومة لتبني المزيد من الإصلاحات الهيكلية.

وأشار وزير الاستثمار، إلى أن الحكومة لديها خطة واضحة لمواجهة التحديات الاقتصادية عبر سياسات تدعم استقرار الاقتصاد وتحفيزه، مثل استهداف التضخم وتخفيف الأعباء الضريبية على المستثمرين.

واختتم وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حديثه في هذا الشأن لافتًا إلى أن مصر تتمتع بفرص استثمارية واعدة تشمل توافر العمالة المؤهلة، والموقع الجغرافي المتميز، والبنية التحتية القوية، إلى جانب الاتفاقيات التجارية التي تفتح أكثر من 70 سوقًا عالميًا، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

صندوق المشروعات المصري الأمريكي، الذي تأسس في 2013 برأسمال مبدئي قدره 300 مليون دولار، يعمل على دعم النمو الاقتصادي في مصر من خلال الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة وقطاعات مثل الرعاية الصحية والتصنيع والخدمات المالية، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ودفع النمو في القطاع الخاص.