رئيس التحرير
خالد مهران

جيش الاحتلال ينفذ غارة على بيت لاهيا شمال قطاع غزة

قطاع غزة- أرشيفية
قطاع غزة- أرشيفية

نفذ طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي  غارة تستهدف مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، في إطار الحملة التي يشنها جيش الاحتلال على شمال قطاع غزة وحصاره.

وكانت قناة "القاهرة الإخبارية"، أفادت بسقوط  20 شهيدا وعشرات المصابين بقصف الاحتلال منزلين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وذلك نقلا عن إعلام فلسطيني.

الاحتلال يقتحم مستشفى كمال عدوان

كما اقتحم الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، حسب مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان داخل المستشفى.

وقال مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية إن "الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى ويطالب المرضى بالنزول إلى ساحة المستشفى".

وأضاف: "نحن أمام اعتداء إسرائيلي جديد على الطواقم الطبية في المستشفى وهو تهديد حقيقي لحياة كل من يتواجد داخل المستشفى".

ويواصل الجيش الإسرائيلي، الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين وشن القصف الجوي والمدفعي ونسف المنازل، في اليوم العشرين من عمليته العسكرية المتواصلة شمال قطاع غزة، وسط حصار مشدد يمنع خلاله إدخال الغذاء والمياه والوقود والدواء.

عملية عسكرية متواصلة شمال قطاع غزة

 

وفي 5 أكتوبر الأول الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة في محافظة شمال القطاع، قبل أن يعلن في اليوم التالي عن بدء اجتياحه لهذه المناطق، بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

وناشدت مئات العائلات المحاصرة في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا بضرورة إجلائهم وإخلائهم، بسبب القصف الإسرائيلي المستمر، فيما استشهد الطبيب في مستشفى كمال عدوان محمد غانم، بعد إطلاق طائرة مسيرة النار عليه في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع. 

وأكدت القائمة بأعمال المكتب الإعلامي لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بغزة إيناس حمدان، أن مستوى الأمن الغذائي بقطاع غزة في خطر، خاصة في مناطق الشمال وجباليا  التي تشهد كارثة إنسانية، ومن الضروري السماح بدخول الإمدادات الإغاثية الحيوية، وهي مقومات الحياة من غذاء، وماء، ووقود، ودواء.