رئيس التحرير
خالد مهران

«حماس»: ندين العدوان الصهيوني على إيران الذي يؤكد طبيعة كيان الاحتلال المجرم

حركة حماس - صورة
حركة حماس - صورة أرشيفية

أدانت حركة حماس بـ "أشد العبارات؛ العدوان الصهيوني على إيران، واستهدف مواقع عسكرية في عدة محافظات"، وعدته انتهاكًا صارخًا للسيادة الإيرانية، وتصعيدًا يستهدف أمن المنطقة وسلامة شعوبها، ما يحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعيات هذا العدوان المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية.

الاحتلال المجرم

وقالت الحركة في بيان، اليوم السبت: إن هذا العدوان الفاشي يؤكّد من جديد، طبيعة كيان الاحتلال المجرم، الذي لا يزال يستبيح دماء المدنيين الأبرياء في قطاع غزة ولبنان وغيرهما من شعوبنا العربية والإسلامية، مستندًا إلى غطاءٍ عسكري وسياسي إجرامي، من الإدارة الأمريكية وبعض العواصم الغربية.

وأشادت حماس بـ "جاهزية الجمهورية الإسلامية ودفاعاتها الجوية وتصدّيها للهجوم الصهيوني، والذي نجح في إبطال فاعليته، وعزّز من موقف شعوبنا الحرّة ومقاومتها الباسلة، ونضالها ضد الهيمنة الصهيونية والأمريكية".

الهجوم على إيران

وختمت بالقول: "نؤكّد تضامننا ووقوفنا مع إيران في مواجهة غطرسة وانفلات الكيان الصهيوني، ونثمّن المواقف الشجاعة التي أبداها الشعب الإيراني وقيادته في مساندة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة".

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن فجر السبت، بدء الهجوم على إيران، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات في العاصمة طهران.