رئيس التحرير
خالد مهران

«صحة الأقصر» تنفذ حملة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات (صور)

ندوات توعية لتنظيم
ندوات توعية لتنظيم الأسرة بالأقصر

قامت مديرية الصحة والإسكان في محافظة الأقصر، اليوم السبت، بتنظيم فاقلة خدمات تنظيم الاسرة، وذلك لاتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات المستهدفات بالإدارة الصحية في بندر الأقصر، ضمن إطار تقديم خدمات الصحة الإنجابية مع المشورة ومتابعة الحمل داخل محافظة الأقصر.

ندوات تثقيفية لتنظيم الأسرة في الأقصر

وأوضح الدكتور أحمد أبو العطا، وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أن الحملة، أن إدارة تنظيم الاسرة في المديرية نفذت عده ندوات توعوية عن أهمية المباعدة بين الولادات ومميزات تركيب اللولب أثناء القيصرية، والكشف المبكر عن اورام سرطان الثدي والمبادرات الرئاسيه، وذلك بمركز طب أسرة العوامية والعيادة المتنقله ووحده الشيخ موسي  التابعين لإدارة الأقصر الصحية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة في الأقصر، أن الحملة تضمنت أيضًا تحويل الحالات لاستخدام الوسائل المناسبه لكل سيدة وتم توزيع فلايرات عن متاح تركيب اللولب اثناء القيصريه بالمستشفيات، مشيرًا إلى أنها تهدف إلي رفع معدلات الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة، والحفاظ على صحة الأم والطفل بالإضافة إلى رفع الوعي الصحي للأسرة المصرية.

رفع الوعي الصحي للأسرة المصرية

وتابع مدير مديرية صحة الأقصر، أنه تم خلال الحملة التنويه عن حمله 100 يوم صحة، وتم توجيه السيدات لاستخدام الوسائل بالعيادة المتنقله والعيادة الثابته بالوحدة الصحيه وتم الرد علي اسئله الحضور.

وأشار الدكتور أحمد أبو العطا، أنه يتم إقامة معارض لنوادي المرأة أثناء الحملة لتنمية قدراتهن الذاتية، وإكسابهن المزيد من الخبرات بالإضافة إلى إقامة معارض للمشغولات اليدوية، والمصنوعات الجلدية، وأعمال الخياطة والتريكو التي تقوم المنتفعات بإنتاجها بعد تدريبهن من خلال مسئولات نوادي المرأة.

وأضاف وكيل صحة الأقصر، أنه تم عقد العديد من ندوات التوعية حول الصحة الإنجابية وأهمية بعث رسائل ثقافية وعلمية للسيدات حول أهمية تنظيم الأسرة في خلق أسرة متكاملة تحظي بكافة الخدمات التى تقدمها الدولة وترعي جيلًا جديدًا من الأبناء يحظون بحقهم في الصحة والتعليم والرعاية الأسرية المتكاملة.

استجابة وإقبال واسع من سيدات الأقصر

كما أكد "أبو العطا" أن القافلة لقت استجابة واسعة من الأهالي وسيدات المحافظة، حيث اقبل العديد من السيدات والأطفال للمشاركة الفعالة، مشيرًا أن الهدف الرئيسي من القوافل هو نشر الوعي والترويج لاستخدام وسائل تنظيم الأسرة وذتبني مفهوم الأسرة الصغيرة بما يساهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين.

وأشار مدير عام الصحة بالأقصر، إلي أنه يأتي ذلك فى إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والإسكان وتحت إشراف المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بضرورة تكثيف حملات التوعية في الأقصر، لاتاحه خدمات تنظيم الاسرة والصحه الانجابية للسيدات المستهدفات  بالمناطق المحرومة والبعيدة عن الخدمه وتلبيه الاحتياجات الغير ملباه بتلك المناطق والقرى التابعة لحياة كريمة.

FB_IMG_1729931304609
FB_IMG_1729931320491
FB_IMG_1729931291532
FB_IMG_1729931299801