رئيس التحرير
خالد مهران

إبراهيم الكفراوي يعترف بعدم ممارسة السباحة حتى العمومي ليفقد شرط الترشح بالانتخابات

إبراهيم الكفراوي
إبراهيم الكفراوي

اعترف إبراهيم الكفراوي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق والمستبعد من انتخابات الاتحاد المصري للسباحة، إنه مارس رياضة السباحة حتى مرحلة الناشئين فقط ولم يلعب مرحلة العمومي وهي شرط من شروط الترشح لانتخابات الاتحاد المصري للسباحة طبقا للائحة الاتحاد.

وقال الكفراوي في تصريحات تلفزيونية إنه كان بطل في السباحة داخل القلعة الحمراء في سن الـ 15 سنة وهي مرحلة الناشئين حيث قام بالمشاركة في عدد من البطولات باسم النادي في تلك المرحلة العمرية.

وتابع إبراهيم الكفراوي أنه اتجه بعد ذلك إلى ممارسة رياضة ألعاب القوى في عُمر الـ 15 عاما وانضم إلى فريق النادي الأهلي لألعاب القوى وحقق رقما متميزا في سباقات 800 و1500 متر للناشئين حتى سن الـ 18.

وأضاف الكفراوي، أنه في سن الـ 18 عاما قرر الابتعاد عن الرياضة وبدأ في العمل إداري داخل السباحة في النادي الأهلي وذلك حتى عام 1996 بعد اعتزال ممارسة الرياضة بشكل رسمي.

وكان الاتحاد المصري للسباحة قرر استبعاد إبراهيم الكفراوي من قائمة رؤوف نور من خوض سباق الانتخابات للدورة الجديدة 2024 / 2028 لعدم توافر شرط الترشح الخاص بممارسته لأعلى مستوى في المنافسات وهي مرحلة العمومي لموسمين رياضيين على الأقل طبقا للائحة وهو ما لم ينطبق عليه كما أكد هو في تصريحات تلفزيونية سابقة.

ومن المقرر أن تقام انتخابات الاتحاد المصري للسباحة للدورة القادمة 2024 - 2028، يوم 15 نوفمبر المقبل حيث تنحصر المنافسة بين قائمة المهندس ياسر إدريس ورؤوف نور ضمن قائمة مغلقة وتشهد الجمعية العمومية لاتحاد السباحة حضور 10 هيئات يحق لهم الانتخاب.

وتقدم المرشح رؤوف نور وإبراهيم الكفراوي بطعن على ترشح الدكتور هشام العامري في منصب أمين الصندوق ضمن قائمة المهندس ياسر إدريس وذلك دون أي مستندات دالة على ذلك ورغم تأكدهم من صحة أوراق ترشحه وهذه أول سابقة تحدث بين أبناء الأهلي.

وكان الاتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس أعلن نتائج التظلمات التي تقدم بها المرشح رؤوف  نور في انتخابات الاتحاد للدورة الجديدة 2024-2028 والذي يتنافس فيها رئيس الاتحاد الحالي على منصب الرئيس بقائمة تضم أبرز عناصر اللعبة الفنية والإدارية على مستوى ألعاب الماء لقيادة الاتحاد.

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس  أعلن فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد للدورة القادمة 2024 - 2028، وذلك بداية من يوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024 ولمدة سبعة أيام، على أن تقام الانتخابات يوم 15 نوفمبر المقبل.

وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد السباحة حضور 10 هيئات يحق لهم الانتخاب.