رئيس التحرير
خالد مهران

تصدع 3 منازل بسبب هبوط أرضي في الدقهلية.. وقرار عاجل بإجلاء السكان

تصدع 3 منازل بسبب
تصدع 3 منازل بسبب هبوط أرضي في الدقهلية

تسبب هبوط أرضي بشارع الجمهورية بقرية منية سمنود مركز أجا محافظة الدقهلية، فى تصدع 3 منازل دون وجود وفيات أو إصابات بين قاطنيها.

وانتقل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، لتفقد موقع الانهيار الأرضي والمنازل المتضررة يرافقه محمد عبد الباقي، رئيس مركز ومدينة أجا.

إخلاء المنازل الثلاثة

وجرى إخلاء المنازل الثلاثة من 3 أسر كانت تقطنها، وفرض كردون أمني بمحيط المنطقة للمنازل المتأثرة والأخرى المجاورة.

وأكد اللواء طارق مرزوق فصل المرافق عن المنازل الثلاثة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لإزالة مواطن الخطورة حرصا على سلامة وحياة المواطنين وبيان أسباب الحادث.

وعلي جانب آخر قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور تامر مدكور إن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة نفذت حملات موسعة خلال الأسبوع الماضي تضمنت ضبط ما يزيد على 4 آلاف كجم أغذية متنوعة يشتبه في عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وأضاف مدكور - في بيان اليوم /الأحد/ - أن إدارة مراقبة الأغذية تفقدت نحو 277 منشأة تبين أن 68 منها دون ترخيص تستوجب الغلق الفوري لخطورتها على الصحة العامة، مشددًا على الرقابة بالمنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة؛ لضبط المخالف منها ولضمان وصول غذاء آمن؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

من جانبها، قالت مدير إدارة مراقبة الأغذية الدكتورة لبنى عابد، إن حملات الأسبوع الماضي تمكنت من تحرير 189 محضرًا وسحب 74 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأضافت أنه تم أيضًا إعدام 1058 كجم من أغذية متنوعة، و237 لترًا من العصائر والألبان غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مع تغير في الخواص الطبيعية.