رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيق "إيزى تاكسي" يحقق 50 مليون عملية توصيل


حقق "إيزي تاكسي" أحد أكبر تطبيقات حجز التاكسي حول العالم، 50 مليون عملية توصيل ركّاب منذ إطلاقه داخل عشرات الدول، حيث ظهر التطبيق فى البرازيل عام 2011.

واستطاع إيزي تاكسى تقديم حضور قوي عالمياً، وامتلك الريادة فى كافة أنحاء أمريكا اللاتينية منذ
ذلك الحين. وحافظت الشركة على مكانة مميزة فى مناطق أخرى مع تأسيس أعمال مستقرة فى
أفريقيا، الشرق الأوسط وآسيا.

ومنذ بدايتها بأقل من 500 عملية توصيل فى ديسمبر 2012 وحتى تحقيقها نحو 6 مليون فى نوفمبر الماضي فقط، وتستمر الشركة فى النمو السريع وذلك على الرغم من حجمها الضخم بالفعل، وبالنظر إلى معدلات العمل الحالية، استطاع وكلاء إيزي تاكسي تحقيق عمليات بقيمة تقارب 500 مليون دولار
سنويا.

وتسعى الشركة لتقديم وسيلة حجز مواصلات أكثر راحة وأماناً لعملائها البالغ عددهم 17 مليون فرد حول العالم.يستغرق زمن وصول التاكسى منذ طلبه عبر إيزى تاكسى  أقل من 4 دقائق، على عكس الطرق العادية التى تصل إلى 25 دقيقة. يتم انتقاء السائقين قبل الاشتراك فى الشبكة ويسمح فقط لمن تنطبق عليه معايير الشركة بالانضمام.

واستطاع تطبيق إيزي تاكسي زيادة دخل السائقين بصورة ملحوظة. يمكن للسائقين المشاركين –والمقدّر عددهم بحوالى 400,000 حول العالم –الحصول على 50% أكثر والقيادة لفترة أقل بمقدار 4 ساعات يومياً. يسمح هذا التعديل بتوفير معيشة أفضل لهم، وبدوره يحصل الركاب على مستوى خدمة أفضل. كما يحصل الركّاب على مميزات إضافية منها معدل أمان أعلى، وسيلة للسداد وتتبع الرحلة.

وفى هذا الإطار، صرّح دينيس وانج، المدير التنفيذى لإيزى تاكسى "ينصب تركيزنا دائماً على توفير أفضل سيارات الأجرة أماناً وسرعة للأفراد والمؤسسات، بالإضافة إلى تقديم وسيلة جديدة للسائقين تُدر عليهم الدخل. فى رأيى أن هذه الأرقام توضح أننا نسير فى الطريق الصحيح. نحن نرغب أن نمضى قدماً نحو تطوير وسائل النقل بصورة تدريجية إلى الأفضل.

حدد إيزى تاكسى استراتيجيته لعام 2015 لزيادةنمومنتجه للشركات، والذى يقدر بأكثر من 1,000 شركة مٌشتركة بالفعل فى التطبيق، بالإضافة إلى زيادة انتشار حافظته الذكية -  إيزى تاكسى باى –والتى تسمح للركاب بالدفع من خلال التطبيق. من المقرر إطلاق خدمات جديدة فى الأسواق المستهدفة لتلبية الاحتياجات الإضافية لقاعدة الشركة المتزايدة والمتنوعة من العملاء.