رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرب محاربى الصحراء واثق من نجوم الاخضر قبل مواجهة الافيال


اكد المدير الفنى  الفرنسي "كريستيان جوركوف" مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم،  انه على ثقة  في قدرة عناصره على الإطاحة بفيلة كوت ديفوار المقرراقامته بعد دقائق  فى الدور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا الـ30 في غينيا الاستوائية،.
وقال جوركوف " إنّ منتخب الافيال "خطير للغاية"، لكنّه عاد ليؤكد ان الجزائر "نملك منتخبا مميّزا اكتسب ثقة وتلاحما وبطولية".

وابدى المدير الفنى الفرنسى للمنتخب الجزائرى  فى  تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أرتياحا لجاهزية لاعبي منتخب الجزائر قبل مواجهة الافيال ، ولفت إلى أنّ الجميع شاركوا في التدريبات، بما فيهم سليماني الذي خضع لعمل فردي وأعطى نتائج إيجابية، تماما مثل "براهيمي" الذي صار مستعدا لمجابهة الايفواريين.

وبشأن تشكيلة مواطنه "هيرفي رونار"، قال جوركوف" إنها تختلف من حيث الخواص عن السينغال، مشيرا إلى أنّ كوت ديفوار هي أخطر المنتخبات التي بلغت مرحلة الربع، مضيفا:"هو فريق بفرديات مميّزة، لكن الجزائر تملك النظائر، فضلا عن كوننا اكتسبنا مزيدا من الثقة، التلاحم والبطولية بعد لقاءات الدور الأول".

وإذ أطلق جملة لها مغزاها :"الآن اتضح أني أحسنت اختيار اللاعبين"، فإنّ "جوركوف" أشار إلى أنّ "وضعه التشكيلات ضدّ جنوب إفريقيا، غانا والسينغال خضع في كل منها إلى معطيات"، فإنّه "لم يستبعد إجراءه تغييرات لكنها لن تمس بالعمود الفقري للمنتخب".

وعن المهاجم الايفواري العائد "جرفينهو"، أوعز "جوركوف" ضاحكا:"تمنيت لو بقي في المدرجات، لأنّه قادر على صنع فوارق كبيرة، وهو من سيمنح ثقلا هجوميا نوعيا لمنتخب بلاده".