رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"أبو الفتوح": لابد أن يكون رجال الجيش بعيدين عن الحكم


نظم حزب "مصر القوية" بمحافظة الإسكندرية إفطارًا بحضور الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، والمهندس أحمد فوزى حجازى الأمين العام للحزب والدكتور أحمد شكرى، رئيس المكتب السياسى للحزب والمهندس فكرى نبيل عضو المكتب السياسىى وأعضاء الحزب ضمن فعاليات إفطار محافظة الاسكندرية.

وجه "أبو الفتوح"، تحية وشكر لمن تم اعتقالهم ظلما وعاد إلى العمل فى الحزب مرة أخرى دون خوف من البطش والقمع مثل الشاب أحمد المرشدى.

أكد "أبو الفتوح"، أن شباب مصر القوية يدرك أهمية العلم السلمى سواء فى الجامعة أو خارجها لأنها الطريق الوحيد للعمل السياسى فى مصر .. وإن الانجراف إلى العنف سيقود الجميع لأزمات أسوأ.

وجه "أبو الفتوح"، اللوم للأجهزة الأمنية فى تقصيرها فى القضاء على الإرهاب فى سيناء حتى الآن وإن ما تشهده مصر من هجمات إرهابية نتيجه تراجع واضح فى دور الجيش الأمنى وانغماسه فى مستنقع السياسة.

أشار "أبو الفتوح"، إلى أن وظيفة الجيش حماية حدود الوطن وهى الأسمى والأقدس، ولابد أن يكون بعيدا عن الحكم لأن طبيعة العمل داخل السياسى يتعارض مع مبادئ العمل السياسى من التشاور والانتخاب وغيرهاكما

أكد "أبو الفتوح"، أن المسار الديمقراطى معطل بشكل شبه كامل بسبب الفاشية العسكرية وسيطرتها على السلطة.

كرر "أبو الفتوح"، انتقاده لنموذج الإعلام الذى لا يجد سبيلاً لخدمة النظام إلا عبر السب والتنكيل بالمعارضين يدعمه رجال أعمال نهبوا أموال مصر فى عهد مبارك يريدون استمرار فساد مبارككما.

أوضح "أبو الفتوح"، أن اليأس والإحباط هما وقود النظم الاستبدادية خاصة العسكرية التى لا تهتم بالحفاظ على الديمقراطية ولا الحرية، مطالبًا الشباب ألا يغادروا وطنهم وأعمالهم.