رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

%88 نسبة نمو الصادرات القطرية إلى البرازيل

تجارة عالمية
تجارة عالمية

سجّلت قطر إرتفاعاً ملحوظاً في حجم صادراتها إلى البرازيل بواقع 87.96 بالمائة لتصل إلى 424.50 مليون دولار خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري وذلك بالمقارنة مع 226 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت التقارير الإحصائية الأخيرة الصادرة عن وزارة التنمية والصناعة والتجارة الخارجية البرازيلية والتي قامت بجمعها وإعدادها "الغرفة التجارية العربية البرازيلية"، أن حجم الصادرات العربية إلى البرازيل قد بلغ 3.377 مليار دولار خلال النصف الأوّل من العام الجاري، بما يعكس قوّة العلاقات التجارية المتينة بين الطرفين ويؤكّد على التزامهما بالإستفادة القصوى من فرص الأعمال والتجارة المتاحة في كلا السوقين.

وتصدّرت المملكة العربية السعودية قائمة الدول العربية الأعلى تصديراً إلى البرازيل بقيمة 776 مليون دولار، فيما بلغت صادرات الكويت 243 مليون دولار، تليها الإمارات العربية المتّحدة بـ 239 مليون دولار.

وكان للدول العربية الأخرى حيزاً كبيراً أيضاً في تفعيل الحركة التجارية المتبادلة، حيث وصل حجم الصادرات من مصر وسلطنة عُمان والبحرين إلى البرازيل إلى 54.36 مليون و41.45 مليون و33.36 مليون دولار، على التوالي.