رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كولومبيا تواجه بيرو وديا استعدادا لتصفيات كأس العالم 2018


كشفت وسائل إعلام رسمية أن منتخب كولومبيا لكرة القدم سيواجه نظيره البيرواني وديا في الثامن من سبتمبر المقبل بالولايات المتحدة، ضمن الاستعدادات لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وسيقام اللقاء في ملعب ريد بول أرينا بولاية نيوجيرسي الأمريكية، قبل شهر من خوض كلا المنتخبين للتصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

وأشار الاتحاد الكولومبي لكرة القدم في بيان له الليلة الماضية إلى أنه: "بات من المؤكد إقامة لقاء ودي بين منتخبي كولومبيا وبيرو يوم 8 ايلول/ سبتمبر المقبل في ملعب (ريد بول أرينا) بولاية نيوجيرسي الأمريكية، ضمن الاستعدادات للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا".

يذكر أن المنتخبين تواجها من قبل في بطولة كوبا أمريكا التي انتهت أوائل الشهر الماضي في تشيلي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، حيث يدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المنتخب الكولومبي بينما يقود مواطنه ريكاردو جاريكا المنتخب البيرواني.

ومن المقرر أن يستهل المنتخبان مشوارهما في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 بمواجهه بعضهما البعض يوم 8 أو 9  اكتوبر المقبل، بينما سيفتتح منتخبا البرازيل وتشيلي شريط مواجهات جولة التصفيات.

يذكر أن منطقة أمريكا الجنوبية تضم عشر منتخبات ضمن مجموعة واحدة حيث تقام التصفيات بنظام دوري (ذهابا وإيابا) بحيث تواجه كل المنتخبات بعضها البعض ابتداء من أكتوبر 2015 وحتى نفس الشهر من عام 2017 ، لتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى مباشرة لكأس العالم.

بينما سيكون على المنتخب صاحب الترتيب الخامس خوض مباراتين فاصلتين أمام ممثل الأوقيانوس.