رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ديل بوسكي يأسف على تهميش مصلحة المنتخب الإسباني


أبدى المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم فيسنتي ديل بوسكي، أسفه لأنه "ما من أحد" يفكر في إسبانيا، أو يضع في اعتباره "مصلحة المنتخب" وذلك بسبب جدول مباريات الدوري المحلي، الذي يقلص فترات تجمع الفريق استعدادا لبطولة الأمم الأوروبية "يورو 2016" بفرنسا.

وأكد ديل بوسكي في مقابلة مع صحيفة (أس) الجمعة: "لدي إحساس بأنه ما من أحد يفكر في إسبانيا، بأنه ما من أحد يضع في اعتباره مصلحة المنتخب"، مبديا أسفه لانتهاء موسم الليغا بعد أسبوع من بقية الدوريات الأوروبية.

وقال المدير الفني لفريق (لاروخا): "أحدهم سيقول وما الذي قد يتسبب فيه أسبوع واحد لكن لا، سيتسبب في الكثير من لاعبي المنتخب يلعبون في أندية أجنبية ولذلك سينهون بطولاتهم المحلية قبل لاعبي المنتخب بأندية إسبانيا".

وفي ظل الجدول الحالي، سينضم الدوليون الإسبان الذين يلعبون في الخارج إلى معسكر المنتخب في نفس التوقيت الذي سيبدأ فيه زملاؤهم الذين يلعبون في إسبانيا أسبوعا من الإجازة، الأمر الذي اعتبره المدرب "مشكلة كبرى" بالنظر إلى أن "المجموعة ستتدرب سويا لأيام قليلة جدا".

ورد خافيير تيباس رئيس رابطة كرة القدم المحترفة في إسبانيا على انتقادات المدير الفني للمنتخب قائلا: "إنه لا يفهم" سبب تذمر ديل بوسكي "بالنظر إلى أن الجدول الأول الذي اقترحته الرابطة كان يدافع عن مصالح المنتخب، لكن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رفضه".

ولا يزال على المنتخب الإسباني خوض أربع مباريات رسمية أمام سلوفاكيا ومقدونيا ولوكسمبورغ وأوكرانيا من أجل الظفر بتذكرة مؤهلة إلى "يورو 2016"، البطولة التي ستنطلق في العاشر من يونيو  من العام المقبل.