رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تاباريز: غياب سواريز وكافاني يؤثر على مشوار أوروجواي في تصفيات المونديال


قال أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي إن غياب نجمي الفريق لويس سواريز وإدينسون كافاني يؤثر على "الأداء الجماعي" للفريق، وفقا لمقابلة نشرها موقع الاتحاد الأوروجوائي لكرة القدم.

أدلى تاباريز بهذه التصريحات قبيل خوض أوروجواي لتصفيات مونديال روسيا 2018، بدون نجمي خط الهجوم في أول مباراتين أمام بوليفيا وكولومبيا، حيث يغيب كافاني بعد إيقافه في مواجهة تشيلي بكوبا أمريكا بعد دخوله في مشادة مع خارا لاعب منتخب تشيلي.

كذلك يغيب سواريز لأربعة لقاءات في التصفيات بسبب العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على خلفية عضه للمدافع الإيطالي جورجيو كيليني في مونديال البرازيل.

وأوضح المدرب: "في كرة القدم عالية المستوى، القدرات أو المهارات الفردية هي المؤشر الأول للأداء، الفرق الكبرى تحرص على ضم أفضل اللاعبين، بالتالي حينما يتم حرمان فريق من هؤلاء اللاعبين يتراجع كثيرا في نواح كثيرة من حيث الأداء الجماعي".

إلا أن تاباريز عاد وأبرز أهمية عدم الاستسلام "للمخاوف والدراما"، موضحا أن الفريق يجب أن يدعم اللاعبين الذين سيشغلون الأماكن الشاغرة، معتبرا أن هذا الوضع "فرصة" لهؤلاء اللاعبين.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الأوروجوائي مباراتين وديتين في الرابع والثامن من سبتمبر/أيلول المقبل أمام كل من بنما وكوستاريكا استعدادا لبدء التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 والتي يستهل المنتخب السماوي مسيرته فيها بمواجهة نظيره البوليفي في الثامن أو التاسع من أكتوبر/تشرين أول المقبل في لاباز.