رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مارسيليا الفرنسي يعلن هوية مدربه الجديد


تولى المدير الفني الإسباني ميجل جونزاليز، المعروف بـ"ميتشل" تدريب فريق أوليمبيك مارسيليا لكرة القدم، بعد عشرة أيام من الاستقالة المفاجئة للأرجنتيني مارسيلو بييلسا.
وذكر النادي الفرنسي في بيان على موقعه أن ميتشيل سيأتي إلى مارسيليا بمساعديه.

وسيتولى ميتشيل مهمة تدريب الفريق خلفا لبييلسا الذي أعلن استقالته بداعي الخلاف حول عقده مع مسؤولي النادي بعد خسارة المباراة الاولى في الدوري.

وقدم الفريق في الموسم الاول تحت قيادة بييلسا أداء جيدا وتوج بطلا للشتاء، قبل أن ينهي الموسم محتلا المركز الرابع.

ووقع المدرب الإسباني على عقد تدريبه فريق ثاني أكبر المدن الفرنسية، بعد تناول الغداء مع مسئولي النادي ورئيسه فينسنت لابرون.

وأكد الفريق الفرنسي أن المدرب الجديد يعد رمزا للعب الجميل و"يطلب من لاعبيه الكثير وبخاصة الاستمتاع بتقديم كرة هجومية ممتعة".

وأشار: "أنه يعد مرآة للكرة الاسبانية التي يمثل الاستحواذ على الكرة إحدى أدواتها الهامة. وهو وفي لأفكاره".

وخسر مارسيليا أيضا ثاني مبارياته في الدوري والتي تولى فيها القيادة الفنية فرانك باسي، مساعد بييلسا السابق.

وأكد مارسيليا: ميتشيل يعرف الفريق مثل كف يده وخصوصيات كل لاعب".

وكانت آخر تجربة عمل لميتشل في تدريب أوليمبياكوس اليوناني، حيث قاده للفوز ببطولة الدوري مرتين والكأس مرة واحدة، قبل أن تتم إقالته في يناير/كانون ثان الماضي.

وكانت هذه تجربته الاولى في التدريب خارج إسبانيا، حيث بدأ مسيرته كمدير فني في رايو فايكانو قبل أن يتولى الفريق الرديف لريال مدريد.

وانتقل بعدها إلى خيتافي واحتل معه المركز السادس المؤهل لدوري أوروبا، في أفضل موسم للنادي طوال تاريخه.

وفي الموسم التالي تمت إقالته بعد سلسلة نتائج سيئة في فبراير/شباط أول 2012 ليتولى بعدها تدريب إشبيلية الذي قضى معه 11 شهرا.

يذكر أن ميتشيل المولود في 1963 كان من ناشئي ريال مدريد ولعب له 404 مبارايات أحرز فيها 96 هدفا بين 1982 و1996. وفي 1996 وقع لأتلتكيو سيلايا المكسيكي قبل أن ينهي مسيرته في العام التالي.

وارتدي ميتشيل قميص المنتخب الإسباني في 66 مباراة وأحرز 21 هدفا