رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير .. العناصر الشابة سلاح كوبر لإعادة مصر لقمة الكرة الأفريقية


يعول الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر لكرة القدم على العناصر الشابة بينما يسعى لإعادة الفريق إلى قمة الكرة الأفريقية بعد فوزه بلقب القارة السمراء سبع مرات وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أي فريق.

وفاز منتخب مصر الملقب بالفراعنة بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية في أعوام 2006 بالقاهرة و2008 في غانا و2010 في أنجولا تحت قيادة المدرب الوطني حسن شحاتة.

وحرص كوبر الذي سيقود منتخب مصر بعد غد الأحد أمام تشاد على أرض الأخيرة على اختيار تشكيلة شابة للمباراة المرتقبة التي تأتي ضمن الجولة الثانية للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017 التي ستقام في الجابون.

وضمت القائمة لاعبين لا يتجاوز متوسط أعمارهم 22 عاما على رأسهم رمضان صبحي لاعب وسط الأهلي (18 عاما) وحارس الزمالك أحمد الشناوي ومحمود حسن (تريزيجيه) ورامي ربيعة ومحمود عبد المنعم (كهربا).

وأثارت اختيارات كوبر للمباراة جدلا واسعا في الإعلام المحلي بعد أن تجاهل عددا من أصحاب الخبرة مثل حسام غالي قائد المنتخب السابق (33 عاما) والحارس المخضرم عصام الحضري (42 عاما).

وقال كوبر في مؤتمر صحفي قبل السفر إلى تشاد إن "هدفي هو استعادة المنتخب المصري لمكانته الأفريقية. والتي تبدأ بالفوز على تشاد لمواصلة صدارة المجموعة وبدء مشوار تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا ومن ثم التأهل وتحقيق حلم المصريين."

وستكون مواجهة تشاد المباراة الرسمية الثانية التي يقودها كوبر الذي تولى تدريب الفريق المصري قبل ستة اشهر خلفا للمصري شوقي غريب الذي أقيل بعد الفشل في التأهل لبطولة أفريقيا الأخيرة في غينيا الاستوائية.

وفاز منتخب مصر في مباراته الأولى بالتصفيات على ضيفه تنزانيا 3-صفر ليتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق هدف وحيد عن نيجيريا الثانية بينما تحتل تشاد المركز الثالث وتليها تنزانيا وكل منهما بدون نقاط