رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ريال مدريد يسعى لبداية قوية لمشوار حصد النجمة الحادية عشر

ريال
ريال

يبدأ ريال مدريد الإسباني غدا الثلاثاء مسيرته نحو حصد لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الحادية عشر في تاريخه بمواجهة شاختار دونتسك الأوكراني على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويأتي هذا عقب الفوز العريض الذي حققه أول أمس السبت على إسبانيول بسداسية نظيفة في الليجا كان بطلها البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل خمسة أهداف وصنع آخر.

وسيسعى المدير الفني رفائيل بنيتيز لتحقيق فوز مبكر لتجنب أي مفاجآت في المجموعة التي تضم أيضا باريس سان جيرمان الفرنسي ومالمو السويد.

وسيحرس عرين ريال مدريد، في المباراة الكوستاريكي كيلور نافاس الذي ارتفعت معنوياته عقب تأكد استمراره في الفريق بعد فشل انتقال صفقة الحارس الإسباني ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا الصيف، وأيضا عقب محافظته على نظافة شباكه في اول ثلاث مبارايات له في الليجا.

ولم يتمكن من تحقيق هذا الأمر سوى الحارس ميجل أنخل منذ 40 عاما ليؤكد نافاس بهذه الطريقة أن النقاش بخصوص مسألة حراسة عرين الريال أغلق في الوقت الحالي. وسيخوض الريال المواجهة بعدما وصل لتوازن مناسب دفاعيا وهجوميا وهو الأمر الذي سيسعد المدرب رفائيل بنيتيز الذي سيخوض المباراة دون لاعبيه المصابين الكولومبي جيمس رودريجز والبرازيلي دانيلو، ولكنه سيستعيد الألماني توني كروس الذي أراحه في مواجهة إسبانيول. وسيختار المدرب الإسباني بين كل من الفرنسي رفائيل فاران والبرتغالي بيبي لمزاملة سرخيو راموس في محور الدفاع. وعلى الصعيد الأخير سيواجه ريال مدريد منافسا يتمتع بالقوة البدنية وبعض المهارات الفردية حيث تمكن من اقصاء فناربخشة التركي ورابد فيينا النمساوي في الأدوار التمهيدية. وكانت أخر مباراة لشاختار دونتسك في الدوري الأوكراني امام مياليست حيث فاز عليه بخماسية نظيفة، حيث يحتل حاليا المركز الثاني بالدوري الأوكراني بفارق ثلاث نقاط عن دينامو كييف المتصدر. ولم يشارك في المباراة الأخيرة للنادي الأوكراني عدد من اللاعبين الذين فضل المدرب الروماني ميرتشا لوتشيسكو اجلاسهم على الدكة مثل لاعب الوسط ماكسيم مالشيف وقلب الدفاع ايفان أورديتس و لاعب الوسط برنارد انيسيوالظهير الأيمن الكرواتي داريو سرنا (الذي كان موقوفا).

ويعد أبرز لاعب الفريق في الوقت الحالي البرازيلي اليكس تيتشيرا هداف الدوري الأوكراني حاليا بتسعة أهداف، هذا بخلاف مارلوس الذي كان حاسما في تأهل فريقه لدور المجموعات بهدفيه في مرمى رابيد فيينا او المهاجم اولكسندر جلادكي.

ويصل شاختار لمدريد وسط حالة انعدام الاستقرار في بلاده التي تجعله يخوض مباراياته في لفوف وليس دونتسك التي يسيطر عليها متمردون موالون لروسيا.