رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مانشستر يونايتد يتسلح بالخبرة الهولندية أمام ايندهوفن

لويس فان جال المدير
لويس فان جال المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد

يتواجه فريقا ايندهوفن و مانشستر يونايتد على ملعب الأول وهو فيليبس في أقوى مباريات الجولة الإفتتاحية للمجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث ستنطلق المباراة اليوم في تمام الساعة العاشره الا ربع بتوقيت القاهره .
سيقود ايندهوفن  فيليب كوكو اللاعب الهولندي الدولي الأسبق ولاعب برشلونة الشهير، وهو من سبق له اللعب من قبل مع الفريق الكتالوني تحت قيادة مواطنه لويس فان غال لمدة 3 مواسم، وكذلك مع منتخب الطاحونة الهولندية.

كوكو أطلق تصريحات مفعمة بالثقة في تحقيق الفوز على الشياطين الحمر، حيث صرح :" سوف نلعب من أجل الفوز لكن بدون تهور ساذج"
بينما صرح فان غال : " دوماً كانت مواجهة ايندهوفن صعبة عندما كنت أدرب اياكس أو برشلونة، في مبارياتك خارج قواعدك عادةً التعادل يكون أمراً جيداً، ولكن المباراة الأولى من المهم الفوز بها، أعد مشجعي الفريق برؤيته يلعب من أجل الفوز".

الطريف في أمر كوكو- فان غال .. هو أنهما واجها مانشستر يونايتد عندما كانا معاً في برشلونة في دور المجموعات بملعب أولد ترافورد، وتحديداً في تاريخ 16 سبتمبر 1998، أي من قرابة 17 عاماً، علماً بأن المباراة انتهت بالتعادل ( 3-3).

معشوق ايندهوفن بات عدوهم!

ممفيس ديباي معشوق جماهير ايندهوفن، وأحد الأسباب الرئيسية في حصول الفريق على لقب الإيرديفيسي ومن ثم مشاركته في التشامبيونز، لتكون المصادفة أن أول مباراة للفريق الهولندي تكون أمام ديباي بعدما أوصله للعب هذه المباراة!ديباي الذي تصدر لائحة هدافي الدورى الهولندى  الموسم المنصرم برصيد 22 هدف، وبمجموع مشاركات مع الفريق منذ تصعيده للفريق الأول بلغ 90 مباراة، سجل فيها 39 هدفاً.

جناح يونايتد صاحب الـ21 عاماً صرح بأنه لو سجل هدف في مرمى فريقه السابق فسوف يحتفل، ولكنه عقب بعدها بأنه يكن احترام لفريقه السابق الذي أمضى معه 10 أعوام.

الولد الذهبي هل يكون غيابه مؤثر؟من المقرر غياب المهاجم الإنجليزي الدولي واين روني لاعب مانشستر يونايتد عن المباراة بداعي الإصابة، روني الذي تمكن في آخر مباراة مع فريقه في دوري الأبطال من تسجيل هاتريك في مرمى كلوب بروغ البلجيكي سيكون غيابه مؤثر للغاية عن الفريق.

فبرغم فوز مان يونايتد في مباراته الأخيرة على ليفربول بثلاثية مقابل هدف، لكن كان أمر مشاركة البلجيكي فيلايني في مركز المهاجم بديلاً لروني محل استهجان من الجميع وكان مردوده سلبي، فهل يستطيع الشياطين الحمر التسجيل مجدداً في غياب قائده ومهاجمه؟

أرقام خاصة بالمباراة..

آخر مباراة خاضها ايندهوفن كانت في الدوري الهولندي وحقق فيها فوزاً كاسحاً بنتيجة (6-0) على فريق كامبور.-
هذه أول مباراة سيلعبها ايندهوفن بدور المجموعات منذ نسخة 2008/2009.

مانشستر يونايتد يعود مجدداً للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد غيابه النسخة السابقة.

الفريقان تواجها من قبل في التشامبيونز في دور المجموعات من نسخة 2000/2001، وتبادلا الفوز بنفس النتيجة ( 3-1) ذهاباً و اياباً.
ايندهوفن لم يذق طعم الخسارة في 12 مباراة متتالية في مختلف المسابقات.

أبرزالغيابات- ايندهوفن:ويليامز،آدم ماهر، كووش.

مانشستر يونايتد: واين روني، فيل جونز .

ا