رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لعنة التلاميذ .. كابوس يطارد فان غال اينما كان

لويس فان جال
لويس فان جال

تعرض فريق مانشستر يونايتد يونايتد الانجليزي لكرة القدم، إلى هزيمة مؤلمة امام ايندهوفن الهولندي بنتيجة 1-2 على ملعب فيليبس، ضمن بطولة دوري ابطال اوروبا من مرحلة المجموعات الثلاثاء.

ورغم صرف ادارة الشياطين الحمر مبلغ 250 مليون جنيه استرليني، منذ ان استلم المدرب الهولندي لويس فان غال مهمة تدريب مانشستر يونايتد، الا أن الحمر لم يصل الى مكانه المعهود بعد.

ويعد ملعب فيليبس معقل فريق ايندهوفن عقدة لمدرب الشياطين الحمر، حيث لم ينجح سوى بتحقيق انتصارين من اصل 10 مباريات عندما كان يدرب في الدوري الهولندي، واثبت رجال فيليب كوكو ان العقدة لم تنتهي بعد.

ويعد مدرب ايندهوفن فيليب كوكو احد النجوم التي تتلمذت على يد لويس فان غال عندما كان مدربا للعملاق الاسباني برشلونة عام 1998، واثبت نجم البرشا السابق كوكو ان فان غال يعاني كلما واجه احد اللاعبين الذين قام بتدريبهم في السابق، وتفوق كوكو على فان غال بنتيجة 2-1 رغم فارق الامكانيات بين الفريقين.

فيليب كوكو لا يعد التلميذ الوحيد الذي هزم المخضرم فان غال، هناك ايضا المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الانجليزي الذي كان مساعدا لفان غال في برشلونة موسم 1997.

وتمكن مورينيو من هزيمة فان غال بالعام 2010، في نهائي دوري ابطال اوروبا الذي اقيم على ملعب سانتياغو برنابيو، والذي جمع بين انتر ميلان الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني، وانتهى اللقاء لمصلحة التلميذ مورينيو بنتيجة 2-صفر، كما هزم مورينيو مدرب الشياطين الحمر مرة اخرى لكن في الدوري الانجليزي الموسم الماضي بنتيجة هدف نظيف على ملعب ستامفورد بريدج، وتعادلا بنتيجة 1-1 على ملعب اولد ترافورد.

وتعرض فان غال لهزيمة اخرى في الدوري الانجليزي من احد تلاميذه في البريميرليج، وكانت هذه الهزيمة على يد رونالد كومان مدرب فريق ساوثهامتون، حيث تمكن الهولندي كومان من التفوق على مواطنه الموسم الماضي بنتيجة هدف وحيد على معقل مانشستر يونايتد.