رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوله سريعة داخل الدورى الفرنسى


يخوض باريس سان جيرمان حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية ومتصدر الترتيب راهناً رحلة حذرة إلى نانت السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم .

واستعاد سان جيرمان طريق الفوز في المرحلة السابقة بسهولة على ضيفه جانجان 3-صفر عندما عاد نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى طريق المرمى ولعب كرتين حاسمتين، ليجلس على الصدارة علماً بأنه الوحيد من دون خسارة حتى الآن.

ويعتمد المدرب لوران بلان على تشكيلة هجومية نارية بقيادة إبراهيموفيتش، الأرجنتيني أنخل دي ماريا القادم من مانشستر يونايتد الإنكليزي والأوروجوياني إدينسون كافاني المتصالح راهناً مع الشباك والأرجنتيني خافيير باستوري.

يخوض الفريق الباريسي، مواجهة نانت قبل الحلول على شاختار دانيتسك الأوكراني الأسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا حيث بدأمشوراه بفوز على مالمو السويدي 2-صفر.

لكن نانت على ملعبه "لا بوجوار" عرف بداية قوية بإحرازه 7 نقاط في أول ثلاث مباريات قبل خسارته أمام بوردو ورين وسانت إتيان بنتيجة واحدة 2-صفر.

وبرغم الفارق الكبير في الامكانات بين سان جيرمان وباقي الأندية، إلا أن الانظار ستتركز على مباراة سانت إتيان وضيفه نيس الأحد المقبل في ختام المرحلة.

فسانت إتيان يخطف الأنظار بأسلوبه المميز مؤخراً والذي خوله الفوز في خمس مباريات متتالية ليقف فريق المدرب كريستوف غالتييه على بعد نقطة يتيمة من سان جيرمان في المركز الثاني.

لكن نيس ثامن الترتيب وصاحب فوزين متتاليين لن يكون لقمة سائغة أمام الفريق الأخضر، خصوصاً بعد فوزه الساحق على بوردو 6-1 أمس الأربعاء.

ويريد مرسيليا الذي يعيش فترة مضطربة تعويض تعادليه الأخيرين عندما يستقبل أنجيه الصاعد
على ملعبه "فيلودروم"، لكن مهمة فريق المدرب الإسباني ميتشل بديل الأرجنتيني مارسيلو بيلسا المستقيل من منصبه مطلع الموسم لأسباب إدارية، لن تكون مفروشة بالورود أمام أنجيه الذي لم يخسر سوى مرة واحدة ويحتل المركز السابع.

ويطمح رين المتراجع إلى المركز الثالث تعويض تعادليه الأخيرين للالتحاق مجدداً بسان جرمان عندما يستقبل تروا صاحب المركز الثامن عشر.

اما ليون المتعثر مطلع الموسم والذي ينتظر عودة شهية هدافه ألكسندر لاكازيت، فيرغب بالخروج من مباراته الخامسة على التوالي من دون خسارة، بحلوله ضيفاً على بوردو الجريح والذي لم يفز سوى مرة يتيمة هذا الموسم ما وضع الفريق العريق في المركز السادس عشر.

ويستعد ليون لمواجهة فالنسيا الإسباني الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا وذلك بعد تعادله مع جنت البلجيكي 1-1افتتاحاً.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة رانس مع ليل، والسبت كان مع جازيليك أجاكسيو، وباستيا مع تولوز، والأحد مونبلييه مع لوريان، وجانجان مع موناكو.