رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فان جال يحذر الإنجليز من "سباق الفئران"


برر المدرب الهولندي لويس فان جال المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد تواضع نتائج عمالقة البريميير ليج في دوري أبطال أوروبا بسبب ازدحام جدول المباريات وكثرة البطولات المحلية في إنجلترا.

وقال فان جال في تصريحات "ديلي ميل" الإنجليزية: "البريميير ليج بطولة قوية للغاية، لا يمكن أن تفوز على كل الفرق، فالمنافسة أشبه بسباق الفئران، ونضطر لخوض مباراتين كل أسبوع في أوقات كثيرة من الشهر".

وأضاف: "الأندية الإنجليزية لديها من الإمكانيات التي تؤهلها لعبور مرحلة المجموعات في دوري الأبطال، ولكن لا يمكن التكهن بمستقبلها في المراحل المتقدمة، لذا أقوم بتدوير لاعبي مانشستر يونايتد لحماية الفريق".

وواصل: "الموسم الماضي لعب الفريق 9 مباريات في شهر ديسمبر ومثلها في يناير، بينما هناك أندية في دوريات أخرى حصل لاعبوها على راحة سلبية تتراوح من أسبوعين إلى 20 يوماً في نفس الفترة، وتكون للأندية الأخرى رغبة قوية في إحراج الأندية الإنجليزية، فلا يوجد سباق فئران في الدوريات الأخرى مثلما الحال في الدوري الإنجليزي".

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن تصريحات فان جال تتزامن مع أزمة تراجع نتائج الأندية الإنجليزية في دوري الأبطال، مما يهدد بتقليص حصتها إلى 3 أندية لتفوق الأندية الإيطالية في المواسم الخمسة الأخيرة. ولفتت إلى أن مانشستر يونايتد افتتح دوري المجموعات هذا الموسم بالخسارة أمام آيندهوفن الهولندي 1-2، وخسر آرسنال بنفس النتيجة أمام دينامو زغرب، وكذلك مانشستر سيتي أمام يوفنتوس، بينما كان تشيلسي الفائز الوحيد بانتصار على ماكابي تل أبيب 4-0.