رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقائق وأرقام إيطاليا: هاتريك يعيد فيورنتينا إلى عصر الثلاثينيات


أنتهت الجولة السادسة من الدوري الايطالي بسقوط انتر ميلان متصدر المسابقة بتلقيه اول خسارة له هذا الموسم ولكنها كانت مذلة برباعية على أرضه امام فريق فيورنتينا، الذي شاركه الصدارة.

فيما واصل يوفنتوس حامل اللقب تراجعه وتلقى خسارته الثالثة هذا الموسم، بينما واصل ميلان تذبذبه بتلقيه خسارة جديدة على يد جنوى.

وفي سياق التقرير التالي نلقى نظرة على أهم الحقائق والارقام التي حدثت خلال تلك الجولة من الكالتشيو.

- فيورنتينا اصبح متصدراً للمسابقة بفارق الأهداف عن انتر ميلان وهو الأمر الذي لم يحدث منذ عام 1999 وتحديداً منذ 503 جولة لُعبت في الكالتشيو منذ حينها.

- كالينتش لاعب فيورنتينا صاحب الهاتريك في شباك الانتر كرر ما فعله لاعب فيورنتينا السابق فينيتشيو فياني عام 1933 عندما سجل ثلاثية في شباك الانتر، واجمالاً هو أول لاعب كرواتي يسجل هاتريك في الكالتشيو منذ بوسكيتش لاعب لاتسيو والذي سجل هاتريك في يناير عام 1995.

- فيورنتينا حقق فوزه الثاني على التوالي امام الانتر في ملعب جوزيبي مياتزا ليكسر سلسلة من الخسائر بلغت 12 مباراة متتالية.

- سمير هندانوفيتش حارس مرمى انتر ميلان شارك في لقائه رقم 300 في الكالتشيو ضد فيورنتينا واحتسبت ضد فرقه 59 ركلة جزاء سُجل منهم 33.

- لم يشهد الكالتشيو خسارة الثلاثي يوفنتوس وايه سي ميلان وانتر ميلان في نفس الجولة مثلما حدث في الجولة الأخيرة منذ اكتوبر عام 1994.

- يعد حصول يوفنتوس على 5 نقاط بعد مرور 6 جولات هو اسوأ بداية للفريق منذ موسم 1969-70 والذي حقق خلاله ايضاً فوز واحد وقتها.

- يوفنتوس لم يحقق سوى فوز واحد على ملعب سان باولو في أخر 9 مواجهات مع نابولي على ملعبه ولم يستطع الخروج بشباكه نظيفه في أخر 14 زيارة لملعب الفريق الجنوبي اهتزت خلالهم شباكه 27 مرة.

- لم يحقق روما فوزاً بخماسية على ملعبه منذ فوزه على بولونيا بخمسة أهداف دون مقابل قبل عامين.

- يعد روما الفريق الأكثر تنوعاً في الكالتشيو من حيث تسجيل الأهداف، حيث سجل للفريق حتى الان 10 لاعبين بعد مرور 6 جولات.

- حارس روما دي سانتيس واصل فشله في التصدي لركلات الجزاء، حيث يعود اخر تصدي لركلة جزاء قام به إلى شهر فبراير عام 2010.

- جيرفينيو مهاجم روما نجح أخيراً في انهاء صيامه التهديفي في الكالتشيو، حيث يعود أخر اهداف اللاعب الايفواري إلى نوفمبر عام 2014.

- فشل فريق كاربي في تسجيل ركلتي الجزاء اللتان احتسبتا له هذا الموسم فيما حقق فروزينوني أول فوز له في الكالتشيو في تاريخه، كما أصبح الفريق ذاته الأكثر حصولاً على بطاقات صفراء بواقع 21 بطاقة هذا الموسم.

- جنوى حقق فوزه الثالث على التوالي ضد ميلان ذهاباً أو اياباً.

- بولونيا تعرض للخسارة الخامسة بعد مرور 6 جولات وهو الأمر الذي تحقق عام 2008-2009 ولكنه نجح وقتها في البقاء في النهاية في الدرجة الأولى وعدم الهبوط للدرجة الثانية.

- بعد اقامة 60 مباراة في الكالتشيو هذا الموسم، انتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل السلبي دون أهداف.