رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتلتيكو مدريد يترقب قرار الاتحاد الاوروبي بعد احداث مباراة بنفيكا


أعرب رئيس أتلتيكو مدريد إنريكي سيريزو عن أمله في ألا يتم توقيع أي عقوبات بعدما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، فتح ملفا تأديبيا في الأحداث التي وقعت خلال مباراة الفريق الإسباني مع بنفيكا البرتغالي على ملعب فيسنتي كالديرون بالجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وقال سيريزو بعد إفطار رياضي: "بنفيكا هو الذي تسبب في المشكلة"، مشيرا بذلك إلى أحداث الشغب وإطلاق الشماريخ على الملعب التي قرر الويفا التحقيق فيها.

وأضاف: "لا نحن ولا مسئولو بنفيكا متفقون على هذا التصرف، ولكن في النهاية سنرى كيف سيحل الويفا ذلك، نتمى ألا يسفر فتح الملف التأديبي عن أي عقوبة".

وأشار رئيس الروخي بلانكوس إلى ان "هذه المشكلة معقدة ويصعب حلها"، وأنها ليست المرة الأولى التي تحدث.

وقال: "في مرة سابقة مع أوليمبيك مارسيليا، تسببت مجموع من الجماهير في حوادث، ونحن من دفعنا ثمنها، أتمنى ألايحدث ذلك هذه المرة بنفيكا هو من تسبب في هذه المشكلة".

وأكد أن أتلتيكو مدريد يبذل كل ما في وسعه لتأمين دخول الجماهير لملعب فيسنتي كالديرون ولكن بعض المشجعين يقومون باخفاء الشماريخ عند الدخول.

وفي الدقيقة 36 من المباراة، أطلقت جماهير بنفيكا من مدرجات الدرجة الأولى والثانية شمال ملعب فيسنتي كالديرون خمسة شماريخ على الأقل على الملعب، وعلى مدرجات جماهير أتلتيكو وعلى العشب، عندما أحرز الأرجنتيني نيكو جايتان هدف التعادل 1-1 للفريق البرتغالي.

وأدركت بعض الشماريخ العديد من مشجعي الروخي بلانكوس في الدقيقة التي توقف فيها اللعب.

وبعد إحراز بنفيكا للهدف الثاني 1-2 في الدقيقة 51 تم إشعال شمروخ في مدرجات بنفيكا التي شهدت أيضا تحطيم بعض المقاعد.