رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البرازيل والأرجنتين تبدآن تصفيات كأس العالم في غياب ميسي ونيمار


نطلق تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم غدا الخميس بمواجهة قوية وشيقة تجمع المنتخب البرازيلي بمنتخب تشيلي على ملعب الأخير.

البرازيل الهزيل يواجه تشيلي البطل المنتخب البرازيلي في وضع سيئ معنويا وفنيا، فبعد أن خرج بشكل مهين للغاية في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت على أرضه وبين جماهيره بهزيمة تاريخه مذلة أمام ألمانيا 7-1 استمر أداؤه المحبط رغم تغيير مدربه والاستعانة بالمدرب الجديد القديم دونغا، فخرج من كوبا أمريكا التي أقميت يوليو الماضي خالي الوفاض..كما أن نجمه نيمار لاعب برشلونة بن يتمكن من اللعب في المباراة بسبب استمرار إيقافه لاشتباكه مع الكولومبي باكا في مباراة المنتخبين البرازيلي والكولمبي في كوبا أمريكا.

بينما نجد أن منتخب تشيلي في وضع مريح وجيد للغاية فقد حقق لقب الكوبا الأخيرة في ملعبه بفوزه التريخي على الأرجنتين في نهائي البطولة ,ما يعزز من فرص منتخب تشيلي عودة أليكسيس سانشيز مهاجم آرسنال إلى مستواه الذي ابتعد عنه في كوبا أميركا الأخيرة، كما ينتظر الكل من فيدال دورا كبيرا.التصفيات هذه المرة ستبدأ بدون أبرز نجوم القارة فيغيب عنها نيمار وميسي وسواريز وكافاني كما بدأت شكوك اليوم تحوم حول مشاركة فيدال وسانشيز.

الأرجنتين تلاقي الإكوادور محاولة نسيان خسارة الكوبا ..

كما يفتتح المنتخب الأرجنتيني مشواره في التصفيات محاولا تجاوز مرارة هزيمتين في أهم نهائيين كأس العالم 2014 أمام ألمانيا و كوبا أمريكا الأخير أمام تشيلي، باستضافته منتخب الاكوادور في بوينس ايرس، في مواجهة لن تكون سهلة رغم تألق أجويرو في الفترة الحالية، وتألق تيفيز مع بوكا جونيورز والصاعد ديبالا نجم يوفنتوس الجديد..مع الوضع في الاعتبار أن أفضل لاعبي العالم ليونيل ميسي سيغيب بسبب إصابة في فخذه كما استبعد تاتا مارتيتو مدرب التانجو المهاجم المتألق في صفوف نابولي هيجوايين، لكن منتخب الاكوادور كباقي منتخبات أمريكا الجنوبية لا يقي بالا للنجوم وسيلعب الند للند ما يجعلنا ننتظر مواجهة ممتعة وقوية.

وفي مباريات أخرى يلعب منتخب أوروجواي أمام بوليفيا بدون سواريز للإيقاف بسبب عضه كيلليني مدافع إيطاليا بكأس العالم وكافاني بسبب طرده خلال كوبا أميركا الأخيرة.

وتلعب كولومبيا أمام بيرو في بارانكيا في غياب جايمس رودريجيز لاعب ريال مدريد كما تلعب فنزويلا ضد باراجواي أيضا في مواجهة لن تؤثر على أحدهما غالبا في نهاية المطاف كونهما أقل الفرق ترشيحا.

وتصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية تلعب فيها 10 منتخبات في مجموعة واحدة فيلعب كل فريق ضد ال9 الآخرين ذهابا وإيابا في نظام مرهق وطويل لكنه عادل نوعا ما، ولا يتأهل منها إلا 4 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم فيما يخوض المنتخب الخامس ملحقا أمام منتخب من أوقيانوسيا