رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

8 لاعبين قد يلعبون دور "لارسون الجديد" في برشلونة


وضع نادي برشلونة، حامل لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، من بين اولوياته التوقيع مع مهاجم ليكون بديل للثلاثي نيمار وميسي وسواريز، كما حددت ادارة البلوجرانا مواصفات اللاعب الذي ترغب بضمه، حيث يجب ان يتمع بخبرة ويقبل الدور الذي سيلعبه في الفريق وسيكون ثانويا، خصوصا بتواجد الثلاثي "ام اس ان" والذي يعد غير قابلا للمساس بالنسبة للمدرب لويس انريكي.

ويريد كل من روبرت فيرناديز، المدير الرياضي ومدرب الفريق لويس انريكي لاعبا يتجاوز سن الـ(30) في اشارة واضحة لتكرار سيناريو المهاجم السويدي لارسون، ويود قادة النادي بأن يكون المهاجم يتمتع بفنيات عالية وكلما تواجد على ارضية الميدان يقدم مستوى كبيرا، وايضا عامل السعر سيكون مهما، حيث يرغب النادي الكتالوني بأن لا يكون مكلفا.

ويقدم لكم موقع  8 اسماء قادرة على ان تلعب دور "لارسون الجديد" في برشلونة على النحو التالي:

1 - الفارو نيجريدو (30 عاما)

مهاجم فالنسيا يقدم مستويات كبيرة في المواسم الاخيرة، خلال بداية الموسم كانت هناك شائعات تؤكد ان فريقه الحالي فالنسيا دفعه للرحيل ولكنه استمر رغم انه لا يعتبر الخيار الاول في خط الهجوم بالنسبة للمدرب نونو اسبيريتو سانتو بتواجد الكاسير ورودريجو.

2 - جوناثان سوريانو (30 عاما)

يعتبر جوناتان سوريانو من بين الخيارات التي قد تفيد برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية، اللاعب الذي نشأ في اسبانيول ويلعب حاليا في ريد بولس سالزبورج النمساوي، وفي آخر موسمين توج كأفضل هداف في الدوري، ولعب سوريانو في الفريق الثاني لبرشلونة "برسا ب" وايضا تألق فيه خلال موسم 2009-2010 وبالتحديد مع لويس انريكي، حيث احتل الفريق المركز 3 في دوري الدرجة الثانية الاسباني وتصدر سوريانو قائمة الهدافين برصيد 32 هدفا.

3 - ديرك كويت (35 عاما)

المهاجم الهولندي يلعب حاليا في صوف فينورد بعد تجربة جيدة رفقة فناربخشه التركي، المهاجم السابق للفيربول قد يكون خيار جيد لبرشلونة في خط الهجوم اذ بإمكانه اللعب كجناح وايضا كقلب هجوم ولن يكلف الكثير للنادي.

4 - سيرجيو جارسيا (32 عاما)

بعد ان تألق في المواسم الاخيرة مع اسبانيول، قرر غارسيا خوض تجربة في قطر مع نادي الريان، غارسيا والذي توج مع اسبانيا ببطولة اوروبا 2008 يعتبر رأس حربة عصري وارقامه التهديفية جيدة اذ احرز الموسم الماضي 14 هدفا في الليجا، وقد يكون الخيار المناسب لانريكي.

5 - بافيتمبي جوميس (30 عاما)

المهاجم الفرنسي يتألق هذا الموسم في سوانسي رفقة اندريه ايو، ويعتبران من ابرز اللاعبين في الفريق الذي يدربه جاري مونك، وقد يكون مهاجم ليون السابق خيارا مناسبا لخط هجوم برشلونة، اذ يعتبر لاعبا قويا في الالتحامات البدنية وسيقبل ان يلعب دورا ثانويا في الفريق.

6 - جيرمين ديفو (33 عاما)

مهاجم سندرلاند الانجليزي والذي تألق في صفوف توتنهام هوتسبير لا زال يقدم مستويات كبيرة رغم تقدمه في السن، فبعد ان قرر خوض تجربة في الدوري الامريكي مع تورونتو، عاد في بداية عام 2015 الى انجلترا ليوقع على كشوفات فريق سندرلاند، وقدم مستويات جيدة مما يجعله من بين اللاعبين الذي قد يستفيد من خدماتهم برشلونة.

7 - باولو غيريرو (31 عاما)

المهاجم البيروفي والذي يلعب حاليا في فلامنجو البرازيلي لا زال يتقدم مستويات كبيرة، فبعد ان عانى من مشاكل كبيرة خصوصا في فترته الاخيرة مع هامبورغ الالماني، عاد ليثبت نفسه في كورينثيانز وقاد الفريق لتحقيق كأس العالم للاندية عام 2012 محرزا هدف الفوز في النهائي امام تشيلسي، وايضا حل هداف كوبا اميريكا في 2011 بالارجنتين وقد يكون هو الاخر خيارا جيدا لزملاء ليونيل ميسي.

8 - لوكاس باريوس (30 عاما)

تألق لوكاس باريوس في بروسيا دورتموند بين عامي 2009 و2012، وخلال كوبا امريكا الاخيرة في تشيلي كانت له مستويات جيدة، مما جعل نادي بالميراس البرازيلي يظفر بخدماته، وقاد الموسم الماضي فريق مونبولييه للبقاء في الدوري الفرنسي بإحرازه 11 هدفا وهو الاخر قد يكون خيارا مميزا للويس انريكي.