رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أفاعي إنتر ميلان تسعى لـ"لدغ" السيدة العجوز بالسم القاتل


الحدث: مباراة إنترميلان ويوفنتوس

المناسبة: الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي

الملعب: جوزيبي مياتزا بمدينة ميلانو

إنتر.. يوفي..

مواجهة منتظرةعلى ملعب جوزيبي مياتزا سيلعب إنتر في ديربي إيطاليا ضد يوفنتوس الفريق الذي اكتسح إيطاليا لآخر أربعة مواسم، مواجهة يسعى من خلالها مانشيني مدرب إنتر لاستعادة نغمة الانتصارات بعد هزيمة في الجولة قبل الماضية 4-1 أمام فيورنتينا ثم تعادل خارج الديار أمام سمبدوريا.

بالمقابل لم يحقق يوفي أليغري سوى فوزين من 7 مباريات لعبها بالكالتشيو حتى الآن، لكنه ليس بعيدا كما يبدو عن المنافسة خصوصا أنه استعاد ماركيزو وربما يلعب أساسيا كما عاد سامي خضيرة من الإصابة كذلك، وبالتالي فخط الوسط سيكون كاملا مكتملا، اما الهجوم فرغم الإصابة التي لحقت بالإسباني موراتا لكن تشير التوقعات إلى مشاركته اليوم.اللقاء سيذاع تليفزيونيا في 198 دولة بينما على أرض الملعب سيحضر نحو 80 ألف متفرج بالتمام والكمال.

تاريخيا
تواجها 224 مرة ..فاز يوفنتوس في 101 مرة وفاز إنتر في 68 ، وتعادلا في 55 لقاء.سجل يوفي 322 هدفا فيما سجل إنتر ميلان 279 هدفا .. يوفي فاز 101 .. سجل 322.

تشكيلة الفريقين المتوقعة:يوفنتوس:بوفون في حراسة المرمى.في الدفاع: بارزالي- كلليني - بونوتشي. في خط الوسط: كوادرادو - خضيرة- ماركيزو- بوجبا- إيفرا. الهجوم: ديبالا- وموراتا.

تشكيلة إنترميلان:حراسة المرمى: سميرهاندانوفيتش ..الدفاع: سانتون - موريلو- ميراندا- خوان.الوسط: جوارين- ميلو - ميديل.الهجوم: بيرتسيتش- يوفتيتش- ايكاردي.

الفوزسيفتح أبوابا مغلقة ليوفي بعد بداية هي الأسوأ له منذ موسم 70 فليس معه سوى 8 نقاط فقط حتى الآن.

لقاء خاص

سيكون اللقاء بمشاعر كبيرة لكل اللاعبين لكن فيلبو ميلو اللقاء سيلعب بأعصاب مشدودة فهو لاعب سابق ليوفي وهو ما صرح عنه قائلا إنه كان خطأ كبيرا في حياته ، أما في اليوفنتوس فسيكون على هيرنانيز مواجهة جمهور فريقه السابق الذي انتقل منه آخر أيام الميركاتو وغالبا لن يلقى ترحيبا بل عليه التحكم في أعصابه أمام الاستفزاز المنتظر.

مانشيني- يوفنتوس.. مواجهات لا نهاية لها

اعتاد مانشيني على مواجهة يوفنتوس فلعب ضده مع إنتر ميلان ومع لاتسيو لكن تبقى أبرز الذكريات أنه صاحب لقب الدوري في 2006 الذي أخذه إنتر ميلان عن طريق المحاكم، كما أن مانشيني أخرج يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي حين كان يدرب غلطة سراي، ففاز على السيدة العجوز في تركيا في مباراة فاصلة بآخر جولات دور المجموعات وتأهل على حسابهم.

ديبالا.. إيكاردي..

تحد أرجنتيني في بلاد البيتزا منذ كان يلعب في سمبدرويا اعتاد إيكاردي التسجيل في مرمى بوفون يوفينتوس، هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي سيواجه هذه المرة تنافسا مع أرجنتنيني آخر في صفوف السيدة العجوز هو الموهوب ديبالا.. تحد آخر سيكون ممتعا بكل تأكيد.

باقي مباريات الجولة الثامنة

افتتح فريق روما أمس الجولة بفوز ثمين علىإمبوليوضع الذئاب في الوصافة مؤقتا برصيد 17 نقطة فيما تعادل ميلان مع تورينو، وفي مباريات أخرى تلعب عصر اليوم الأحد يلتقي فيورنتينا مع نابولي في القمة الأخرى لهذه الجولة، كما يلعب فروسينوني مع سمبدوريا، وبولونيا ضد باليرمو،وأتالانتا ضد كاربي، وهيلاس مع أودينيزي، وجنوى مع كييفو، وساسولو ضد لاتسيو.