رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أتلتيكو مدريد الخالي من الإصابات في مهمة الى إقليم الباسك


العودة الى المنافسة في الصدارة هذا هو الشعار الذي سيرفعه دييجو سيميوني و لاعبيه عندما يتواجه فريق أتلتيكو مدريد مع ريال سوسييداد خاصة أن الروخي بلانكوس يحتل حاليا المركز الخامس بالدوري برصيد 13 نقطة و تحقيق الفوز يعني اقترابه من الصدارة و سيدعم صفوف الفريق عودة كوكي من الاصابة الأخيرة و اكتمال صفوفه بالاضافة الى سعى اللوتشو الى العودة الى نغمة الانتصارات التي فقدها الفريق في آخر ثلاثة مباريات فخسر أمام فياريال و تعادل مع ريال مدريد في الليجا بينما خسر أمام بنفيكا في دوري أبطال أوروبا.

بينما يعيش ديفيد مويس أسوأ فتراته التدريبية رفقة فريق ريال سوسييداد خاصة أن الفريق يحتل المركز السادس عشر في سلم الترتيب برصيد 6 نقاط من فوز واحد و ثلاثة تعادلات و تكمن المشكلة الأكبر بأن النادي الباسكي لا يبتعد كثيرا عن غرناطة القابع في المركز الأخير برصيد 4 نقاط و ذلك يعني أن أى خسارة أخرى قد تكلف الفريق التواجد في منطقة الخطر و لذلك سيسعى المدرب و لاعبيه بتحقيق الفوز المهم أمام فريق بقيمة نادي العاصمة و أى نتيجة أخرى قد تطيح برأس الاسكتلندي .

أسلوب لعب الفريقين يعتمد أتلتيكو مدريد في طريقة لعبه على التمريرات القصيرة و الضغط على لاعبي الخصم في منتصف ملعبهم و التسديدات من بعيد و لكن المشكلة هى عدم تقديم أداء دفاعي جيد أمام الفرق التي تعتمد على الأجنحة في الهجمات.

بينما يتميز أسلوب ريال سوسييداد القدرة على استغلال المساحات و التمريرات البينية و الاهتمام بالجناح الهجومي الأيسر و اعتباره نقطة انطلاق للهجمات لكن يعاب على الفريق ضعف الخط الهجومي و عدم قدرته على انهاء الفرص.

تاريخيا التقى الفريقان في الدوري في 126 مباراةفاز أتلتيكو مدريد في 61 مواجهةو فاز ريال سوسييداد في 38 مواجهةو تسيد التعادل في 27 لقاءو سجل أتلتيكو مدريد 224 هدف بينما سجل ريال سوسييداد 157 هدف في اللقاءات التي جمعت بينهم تواجه مويس أمام أتلتيكو مدريد في مواجهة وحيدة و خسر فيهابينما التقى دييجو سيميوني مع ريال سوسييداد في 8 لقاءاتفاز في خمسة مباريات و تعادل في واحدة و خسر في مباراتين بينما التقى الأرجنتيني و الاسكتلندي في مباراة واحدة و فاز فيها الروخي بلانكوس.

حقائق عن المباراة
فاز ريال سوسييداد في مباراتين فقط ضمن آخر 10 مواجهات أمام أتلتيكو مدريد في الدوري و أخرهم كان في نوفمبر 2014 .

فاز أتلتيكو مدريد في 4 مباريات من أخر 5 لعبهم في الأنويتا .أكثر ملعب حقق فيه أتلتيكو مدريد انتصارات خارج أرضه هو الأنويتا منذ 2010-2011 .

لم يحقق ريال سوسييداد الفوز في آخر 4 مباريات على ملعب أنويتا حيث أن الفريق لم ينجح في تحقيق الفوز خمسة مباريات متتالية كان في ديسمبر 2006 و حينها هبط الفريق الى الدرجة الثانية.

خسر أتلتيكو مدريد مباراتين الى الآن و ذلك نفس عدد المباريات التي هزم فيها الروخي بلانكوس في النصف الثاني من الموسم الماضي .

سجل اغيريتشي 83% من أهداف الفريق الباسكي هذا الموسم ليكون اللاعب الأعلى في الليجا في تلك النسبة.

سجل أنتوان جريزمان 25 هدف من 44 مباراة في الليجا رفقة أتلتيكو مدريد بينما سجل 40 هدف من 141 مباراة رفقة ريال سوسييداد .

سجل أتلتيكو 3 أهداف خارج منطقة الجزاء هذا الموسم (ينقصهم هدفين فقط ليصبح مثل الموسم الماضي).

التشكيلة المتوقعة لكل فريق أتلتيكو مدريد : أوبلاك - خوان فران - خيمينيز - جودين - فيليبي لويس - جابي - تياجو - أوليفر توريس - أنخيل كوريا - فيرناندو توريس - أنتوان جريزمان.

ريال سوسييداد : رولي - ايلوستوندو - دييجو رييس - اينيجو مارتينيز - ديلا بيلا - روبين باردو - ايارمندي - كارلوس فيلا - سيرخيو كاناليس - زوروتوزا - اجيريتشي.