رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيرو يشكر حظه وتشيك يتفاءل بمعركة ميونيخ

جيرو
جيرو

اعترف أوليفييه جيرو مهاجم آرسنال أنه كان محظوظا بعض الشيء عندما ساعد فريقه على الفوز 2- صفر على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء.

وشارك جيرو مهاجم منتخب فرنسا كبديل قرب النهاية واستفاد من ركلة حرة نفذها سانتي كازورلا وأحرز الهدف الأول في الدقيقة 77 بعدما بدا أنه لمس الكرة بيده قبل أن تشق طريقها نحو المرمى.

وما ساعد جيرو أيضا على التسجيل أن الحارس مانويل نوير أخفق في التعامل مع الركلة الحرة التي نفذها كازورلا.وشعر جيرو بالسعادة لوقوف الحظ إلى جواره ومساعدته على تسجيل ثلاثة أهداف في آخر أربع مباريات.

وقال جيرو للصحفيين بعد اللقاء "وقف الحظ إلى جواري بعض الشيء وبشكل أكبر من الأسابيع الماضية ولذلك فأنا أستغل ذلك بأكبر قدر ممكن. بالنسبة للمهاجم تحدث مراحل صعود وهبوط وأدرك ذلك ولا يمكنني التشكيك في نفسي.

"وأضاف "كل الإمكانيات موجودة.. كنت فقط في حاجة إلى مساعدة القدر وسارت الأمور بشكل جيد في صالحي، هذا بالطبع ليس أفضل أهدافي لكنه من أهم أهدافي .

"ونجح آرسنال في منع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي - الذي أحرز 22 هدفا هذا الموسم - من التسجيل وأشاد المدافع بير مرتساكر بجهود زملائه والحارس بيتر شيك في الخروج بالانتصار.

وقال مرتساكر "أعتقد أن هذا مجهود الفريق، كان الموقف صعبا بالنسبة له (ليفاندوفسكي).

كان يحاول العودة إلى الخلف لاستلام الكرة واستغلال الثغرات، أعتقد أنه امتلك فرصة كبيرة في الشوط الثاني لكننا نمتلك حارسا رائعا تصدى له.

"ويخوض شيك موسمه الأول مع أرسنال قادما من تشيلسي وقال إنه يتمنى أن يعطي هذا الفوز دفعة للفريق في باقي مشواره بدوري الأبطال بعدما خسر في أول جولتين أمام دينامو زغرب وأولمبياكوس.

وقال شيك "نحن بوضوح كنا في حاجة إلى النقاط الثلاث للعودة إلى المنافسة.

الموقف لم يتغير الآن لكن هذه النقاط الثلاث كانت حاسمة ويمكننا أن نواصل التقدم من هذه النقطة في الدوري ثم سنحاول تكرار الانتصار بعد أسبوعين (في ميونيخ).