رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نظرة عن كثب للجولة التاسعة من الكالتشيو الايطالى

الكالتشيو الايطالى
الكالتشيو الايطالى

تنطلق اليوم الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي بثلاث مواجهات اليوم أبرزها لقاء إنتر ميلان في صقلية أمام باليرمو.. ففي صقلية سيلعب مانشيني مدرب إنتر ميلان الكل في الكل من أجل تحقيق 3 نقاط لتعويض هزيمة وتعادلين في آخر 3 لقاءات لعبها الفريق أنزلته من عرش الصدارة، ومع ذلك يمكن لإنتر احتلال الصدارة إما مؤقتا أو لأسبوع على الأقل لو تعادل فيورنتينا مع روما غدا الأحد في مواجهة مرتقبة.

فيورنتينا روما.. لقاء الصدارة.. والجحيم ينتظر صلاح في فلورنسافيورنتينا المتصدر ب18 نقطة سيلعب مباراة منتظرة ضد الوصيف روما بفارق نقطة واحدة،مواجهة لم يتعد جمهور الفريقين أن تحمل هذه الأهمية وهذه الحساسية، فتاريخيا علاقة جمهور الناديين وإدارتهما جيدة لكن التنافس غير المعتاد هذا الموسم- مع ابتعاد السيدة العجوز عن ركب المتصدرين حتى الآن- وقضية انتقال المصري محمد صلاح إلى روما بعدما رفض تمديد إعارته إلى الفيولا ستجعلان اللقاء بطابع تنافسي شديد.

ويسعى فيورنتينا بقيادة مدربه البرتغالي سوزا إلى تعويض خسارته الجولة الماضية أمام نابولي 2-1 وهي الهزيمة التي لم تؤثر على احتفاظه بالصدارة لكنها جعلت روما وإنتر ميلان يبتعدان بفارق نقطة واحدة ، ونابولي بفارق 3 نقاط فقط، وهو يعتمد على تجانس بين لاعبي الفريق وتألق المهاجم كالينتش وهو القادم الجديد إلى الكالتشيو هذا الموسم، وسجل 5 أهداف في الدوري حتى الآن،منها هاتريك في شباك إنتر ميلان في جوزيبي مياتزا.

كما أن ايلتسيتش في فورمة عالية وكذلك خط الوسط بقيادة المايسترو الإسباني فاليرو، الفيولا لم يخسر أي لقاء على ملعب ارتيمو فرانكي منذ بداية الموسم، وربما يكون الأوفر حظا للفوز والابتعاد بالصدارة.

أما نادي العاصمة روما فحقق 3 انتصارات متتالية في الدوري المحلي وهو أمر لم يتحقق منذ 11 شهرا، لكن الفريق يعاني دفاعيا بشكل ملحوظ، فلم يحافظ على نظافة شباكه منذ بداية الموسم سوى في لقاء فرونسيوني الصاعد الحديث هذا الموسم، بل إن الصاعد الآخر كاربي سجل في شباك روما وأضاع ضربة جزاء وفي ملعب الأولمبيكو روما بالذات.

أوروبيا تلقت شباك روما 4 أهداف في مباراة مجنونة يوم الثلاثاء الماضي (4-4) أمام ليفركوزن، لكنه يمتلك خط هجوم في منتهى القوة، فسجل 20 هدفا في الدوري حتى الآن كما سجل 7 أهداف في 3 مباريات بدوري أبطال أوروبا.

عض التقارير غير المؤكدة تشير إلى أن رودي جارسيا مدرب الفريق سيحتفظ بمحمد صلاح كورقة رابحة يتمنى ألا يشركها تفاديا لهتافات وربما مقذوفات ستلقى عليه من جماهير البنفسجي.

قطار نابولي يسعى لدهس كييفو






نابولي هو الفريق الأفضل أداء ونتائجا في إيطاليا حتى الآن فقد حقق 24 نقطة من 11 لقاء ما بين الدوري واليوربا ليج كما أنه بعد بداية متعثرة في الدوري عرف المدرب القدير ساري كيف يرسم تكتيكه ويعدل أخطاء الدفاع ويشكل قوة هجومية كبيرة، بقيادة الأرجنتيني هيجوايين والمتألق انسيني وصانع الألعاب السلوفاكي هامسيك.

(الفريق سجل 18 هدفا في الدوري أي أقل من روما بهدفين فقط).

نابولي يسعى هو الآخر لتحقيق الفوز الرابع على التوالي في الكالتشيو وهو ينزل ضيفا ثقيلا على كييفو.. نابولي يحاول استغلال مواجهة روما بفيورنتينا والاقتراب اكثر ففريق الجنوب يملك 15 نقطة أقل من الفيولا ب3 أهداف فقط.

تألق نابولي يتضح جليا من نتائجه الكبيرة، فوز على ميلان بسان سيرو 4-0، وعلى لاتسيو 5-0، وعلى فيورنتينا 2-1، وعلى يوفنتوس 2-1، نتائج كبيرة على كبار إيطاليا تجعله المرشح الأبرز لتحقيق الاسكوديتو هذا الموسم حتى الآن.

يوفنتوس والفرصة الأخيرة

أما يوفنتوس بطل النسخ الأربع الأخيرة فيسعى لتحقيق فوز مهم أمام أتالانتا على اليوفنتوس أرينا بعد بداية هي الأسوأ للسيدة العجوز منذ موسم 70.. فالفريق لا يملك سوى 9 نقاط فقط في المركز الرابع عشر.. وليس أمامه سوى الفوز وإلا فإن عليه أن ينسى المنافسة على اللقب هذا الموسم، وربما حتى ستكون الإطاحة بالمدرب أليجري قيد الدراسة.

ميلان.. ساسولو.. تنافس عجيب

ميلان الذي يمر بفترة سيئة في تاريخه ليس في جعبته سوى 10 نقاط فقط يواجه ساسولو الفريق الذي هزم ميلان ذهابا وإيابا الموسم الماضي، كما فاز في 3 من أصل 4 مواجهات بينهما.

مباراة ققد تكون هي الفرصة الأخيرة للمدرب ميهايلوفيتش في حال الخسارة التي لا تبدو بعيدة- للأسف- أمام فريق متألق حتى الآن فلم يخسر سوى مرة وفي آخر دقيقة أمام إمبولي كما تعادل مع روما في الأوليمبكو وفاز على لاتسيو ونابولي حتى الآن.

لاتسيو لاستغلال الفرصة

لاتسيو الذي يلملك 15 نقطة ويبتعد عن المتصدر ب3 نقاط فقط سيستغل الفرصة حين يستضيف تورينو في مباراة قوية، لكن لاتسيو الذي فاز على روزنبرج النرويجي في اليوربا ليج وهو منقوص من لاعب بسبب الطرد منذ بداية اللقاء لا ينوي التفريط في أي نقطة ويسعى لكي يصل إلى 18 نقطة.. والاقتراب أكثر وأكثر من الصدارة.

لقاءات من نفس الجولة

في لقاءات أخرى من الجولة التاسعة يلعب اليوم إمبولي مع جنوى ، وكاربي مع بولونيا في لقاء بنكهة (السيريا بي).

كما يلعب غدا الأحد أودينيزي ضد فروسينوني، وسمبدوريا مع هيلاس فيرونا.