رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بروسيا دورتموند vs اوجسبورج

البوندزليجا
البوندزليجا

طغت الجدية الكبيرة على تحضيرات بوروسيا دورتموند لمواجهة آوغسبورغ ضمن الجولة العاشرة من الدوري الألماني رغم تواجد خصم دورتموند القادم بقاع الترتيب ، فالفيستفاليين لم ينسوا بعد مرارة هدف بوباديا الذي أسقط دورتموند في سيجنال إيدونا بارك إياب الموسم الماضي.

الاختلاف الجذري بوضعية الفريقين يطغى على تحضيرات المواجهة ، فدورتموند الذي دخل مواجهة إياب الموسم الماضي بحثاً عن تفادي القاع واجه فريقاً كان ينافس على أحد المراكز الأوروبية لكن آوجسبورج اليوم بات هو من يبحث عن الخروج من القاع حين يحل ضيفاً على ثاني ترتيب الدوري.

تاريخياً حملت تلك المواجهة الانتصار الوحيد لآوجسبورج على دورتموند من أصل 8 مواجهات حيث فاز الفيستفالي بخمس مباريات وحضر التعادل مرتين ، وتاريخياً تلقى آوجسبورج 3 هزائم فقط بنتيجة 4-0 في البوندسليجا من بينها هزيمتين أمام دورتموند وهزيمة أمام بايرن ، كما يملك دورتموند سجلاً تهديفياً ممتازاً بمواجهات الفريقين حيث سجل بمعدل 2,5 هدف بكل مواجهة.

دورتموند في ميدانه هذا الموسم خاض 8 مواجهات رسمية وتمكن من تسجيل هدفين على الأقل بكل مواجهة وحقق 7 انتصارات وتعادل وحيد كان مع دارمشتادت الذي باغت أصحاب الأرض وسجل باللحظات الأخيرة.

وأكثر ما يهم أنصار دورتموند حالياً هو الاطمئنان على عودة أوباميانج للتسجيل مع توقيعه على ثلاثية بمرمى كابالا في الدوري الأوروبي أكدت أن توقفه عن التسجيل أمام ماينتس لن يؤثر على تألقه ، في حين من المتوقع أن يستمر اعتماد توخيل على رويس وكاغاوا ومختريان كثلاثي متحرك يسمح للمدرب بأن يتحول بسهولة بين طرق لعب وأساليب مختلفة في الملعب.

أما آوجسبورج فيقدم حتى الآن أسوأ بداية بتاريخه مع حصده لست نقاط من تسع جولات وهذا لا يرتبط بسوء مستوى الفريق إلا من ناحية واحدة ترتبط باستثمار الفرص حيث يحتاج آوجسبورج إحصائياً لـ18 تسديدة كي يسجل هدفاً واحداً في الدوري لكن لابد أن نذكر بأن بايرن لم يتمكن من الفوز عليه إلا بركلة جزاء لم يوفق الحكم باحتسابها قبل دقيقة من النهاية إضافة لتعادل فريق فاينتزيريل مع ليفركوزن مما يؤكد أن الفريق مازال يملك مقومات النجاح.

الفريق الفيستفالي عاد قبل أمس الجمعة من أذربيجان التي شهدت على تحقيق دورتموند انتصاره الثاني في دور المجموعات من الدوري الأوروبي لكن الفريق عانى من صعوبة المواصلات وطول الطريق مما أجبر توخيل على إعطاء الفريق المزيد من الراحة بعد المباراة وعن هذه الرحلة قال المدرب "كنت أفضل لو أننا لعبنا مباراة أخرى عن أن نتعرض لهذا الإرهاق لذا أعطيت اللاعبين المزيد من الراحة ليكونوا جاهزين أمام آوجسبورج"أما عن وضعية آوغسبورغ قال توخيل "علينا ألا ننظر لمكانهم على جدول الترتيب أنا متأكد أن تواجدهم بالقاع لن يدوم كثيراً وأمام ألكمار أكد الفريق على إمكانياته ولعب بإيقاع مميز".

توخيل استعاد منتصف الأسبوع خدمات الظهير شميلتسيروسيكون بإمكان المدرب أن يختار بين شميلتسير وبارك للعب على الجهة اليسرى لتقتصر بالتالي قائمة الغيابات على دورم وشاهين الغائبين منذ بداية الموسم وعن وضعية فريقه أضاف مدرب دورتموند "لقد أثبتنا أمام ماينتس أننا قادرين على التسجيل والفوز حتى لو لم نستحوذ على الكرة وأتوقع أن نواجه صعوبة بظل امتلاك آوجسبورج لارتكاز قوي مما قد يحتم علينا لعب كرات طويلة وسيكون من المميز أن ننجح بتنويع أسلوبنا".

على الطرف الآخر سيفتقد فاينتزيريل لخدمات ستافيليديس وباركر وجونج هو لكنه قد يتمكن أخيراً من إشراك تروخوفسكي كأساسي للمرة الأولى في الدوري بعد أن شارك مع الفريق في الدوري الأوروبي وسجل هدف الانتصار بمعقل ألكمار.

وعن مواجهة دورتموند قال فاينتزيل "هي مواجهة صعبة بالتأكيد لكننا أثبتنا أمام ألكمار أننا قادرين على العودة بمستوانا وهذا ما نبحث عنه".