رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كوريا تصعد إلى ثمن نهائي مونديال الناشئين

كأس العالم للناشئين
كأس العالم للناشئين

تستعد منتخبات “البرازيل ونيوزيلندا والمكسيك وتشيلي" لافتتاح مباريات ثمن نهائي كأس العالم تحت 17 عامًا الذي تستضيفه الأراضي التشيلية، مساء يوم غد الاربعاء، على أن تستكمل مباريات نفس المرحلة يومي الخميس والجمعة بعد اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة مساء أمس الاثنين بإنتصار حققه منتخب كوريا الشمالية في الوقت القاتل.

وانتصرت روسيا على جنوب أفريقيا في ساعة مبكرة من صباح الاثنين بهدفين لجيورجي ماخاتادزي ضمن المجموعة الخامسة، لتتذيل جنوب أفريقيا برصيد نقطة واحدة.أما المنتخب الكوري الشمالي فأنقذ نفسه في اللحظات الأخيرة بالفوز الصعب الذي حققه على نظيره الكوستاريكي 1/2 أمس الاثنين ليقطع ورقة الترشح إلى ثمن النهائي كأفضل ثالث.

كوريا الشمالية تقدمت في النتيجة بواسطة باك يونج جوان في الدقيقة 14، وتلقت شباكها هدف قاتل في الدقيقة 84 من دييجو ميسين، ما كاد يؤدي لتوديعها مع جنوب أفريقيا وتأهل باراجواي من المجموعة السادسة بدلاً عنها بعد احتلالها للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

لكن اللاعب جونج شانج بوم سجل هدف الفوز القاتل لكوريا الشمالية في الدقيقة 93 ليقود بلاده للتأهل برصيد 4 نقاط لملاقاة مالي يوم الخميس في ثمن النهائي على ملعب فيسكال دي تالكا.

وتذيل الممثل العربي الوحيد في هذه البطولة «سوريا» المجموعة السادسة بسبب خسارتيه الفادحتين من باراجواي وفرنسا (4/1 وصفر/4) - على الترتيب- ليكتفي بنقطة واحدة حصل عليها من تعادله السلبي مع نيوزيلندا في الجولة الثانية، وكان اللاعب أنس العجي المولد يوم السابع من يناير 1998 هو صاحب الهدف العربي الوحيد في هذه البطولة عندما سجل أمام باراجواي.

وستلعب البرازيل مع نيوزيلندا في نفس توقيت مباراة المكسيك مع تشيلي يوم غد الأربعاء، مع العلم أن تشيلي تأهلت بصعوبة من المجموعة الأولى بعد احتلالها المركز الثالث خلف نيجيريا وكرواتيا.

وستقام يوم الخميس أربع مباريات، البداية ستكون بمواجهة انتقامية للكرة الكورية الجنوبية أمام نظيرتها البلجيكية حيث تسبب رفاق مروان فيلايني في خروج كوريا الجنوبية من مجموعات مونديال الكبار في البرازيل العام الماضي.

وتستكمل المباريات بمواجهتين أفريقية أسيوية بين نيجيريا وأستراليا وبين مالي وكوريا الشمالية، وسيختتم اليوم بلقاء أوروبي صعب بين كرواتيا وألمانيا.

وستلعب روسيا والإكوادور معًا يوم الجمعة في نفس توقيت مباراة فرنسا مع كوستاريكا.ومن المقرر إقامة مباريات الدور ربع النهائي أيام 1 و2 و3 نوفمبر المقبل، على أن تلعب مباراتي نصف النهائي يوم الخامس من نفس الشهر.