رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ذئاب روما يواجهون أفاعي ميلانو في مهمة افتراس الصدارة

دجيكو ، إيكاردى
دجيكو ، إيكاردى

اللقاء: إنتر ميلان- اي اس روما
التاريخ: 31 أكتوبر
الموعد: 9:45 بتوقيت القاهرة
المناسبة : الجولة الحادية عشر في الكالتشيو
الملعب : جوزيبي مياتزا بميلانو
الحكم: ريتزولي

على ملعبه ووسط جماهيره سيحاول إنتر ميلان بقيادة مدربه الخبير مانشيني خطف النقاط الثلاثة من ضيفه روما لافتكاك الصدارة منه، حيث يتصدر روما الترتيب ب23 نقطة على بعد نقطتين من إنتر.

روما يدخل اللقاء منتشيا بعدما فاز في آخر 5 مباريات على التوالي وهو الأمر الذي لم يحدث منذ موسمين، بينما إنتر ميلان وبعد بداية صاروخية وتحقيقه 5 انتصارات متتالية في مستهل البطولة فشل لأربع مباريات بعدها في تحقيق الفوز لكن انتصاره الأخير على بولونيا حقق الاستقرار وأعاد بعض الثقة للفريق.


أداء إنتر غير الجيد أمام بولونيا ربما يكون مرده إلى تفكير اللاعبين والمدرب كذلك في لقاء روما، فقد صرح مانشيني بأن المباراة ستكون مهمة وصعبة أمام الهجوم الأقوى في إيطاليا وستعطي حافزا كبيرا للفائز.

روما علاوة على أدائه الجيد وفوزه ال5 على التوالي استعاد لاعبه المصري محمد صلاح وقائده دي روسي بعد إيقافهما لمدرة مباراة لكن دي روسي قد لا يشارك بسبب إصابة عضلية.

خسارة روما تعني أنه قد يجد نفسه في المرتبة الرابعة عند انتهاء الجولة فنابولي وفيورنتينا بالإضافة إلى إنتر على بعد نقطتين فقط.

إنتر ميلان ومنذ بداية الموسم لا يقدم اداء جميلا لكنه مع ذلك يحقق النتائج المطلوبة، الفريق الذي لم يحقق أكثر من هدف في مباراة واحدة سوى مرة واحدة يقف الند بالند مع روما الذي يمتلك أقوى خط هجوم برصيد 25 هدفا.

فإنتر ميلان يعتمد بشكل أساسي على قوة خط دفاعه ووسطه الدفاعي الجيد، بينما يعاني لإجاد مبتكر في خط الوسط أو المقدمة، فباستثناء يوفتيتش لا يملك الفريق أي حلول هجومية حقيقة، فيما إيكاردي المهاجم الصريح لا يجد الكثير من الكرات وهو يعاني لإصراره على انتظار الهفوات من المنافسين.

مانشيني وجه انتقادات له على الملأ وطالبه بالجري أكثر، لكن المدرب مضطر على ما يبدو لإشراكه فهو لا يملك رأس حربة صريح غيره، ومع دفاعات روما المتخبطة فربما يشكل ايكاردي المطلوب وربما الانتصار.

وإذا كان روما هو صاحب أقوى خط هجوم فإن إنتر ميلان هو أقوى خط دفاع في الكالتشيو فلم يستقبل سوى 7 مرات، بفضل الدفاع القوي وحارس المرمى الأفضل في إيطاليا هذا الموسم حتى الآن سمير هاندانوفيتش.

روما احتل الصدارة بعدما خطفها من فيورنتينا بفوزه عليه بالذات 2-1 ونجح في الحفاظ عليها الجولة الماضية الأربعاء الماضي ورصيده 23 نقطة، أما إنتر فيملك 21 نقطة.

في آخر 10 مواجهات بين الفريقين لم ينجح إنتر ميلان سوى في الفوز مرة واحدة فقط، ما يوضح التفوق الكبير للجيالورسي الفترة الأخيرة، فإنتر مر بمرحلة تخبط في آخر المواسم بينما روما وصيف الدوري في آخر موسمين.

روما سجل له 12 لاعبا، وهو رقم لم يصل إليه أي فريق في الدوريات الخمسة الكبرى، ما يعني أن الخطر يأتي من الجميع في صفوف الذئاب ولا يمكن مراقبة المهاجمين فقط.

صلاح – يوفيتش.. الخطورة تمشي على قدمين

سيكون اللقاء مسرحا لتنافس من نوع آخر فالفريقان يمتلكان لاعبين من الطراز الممتع، لكننا سنفترض حوارا بين اثتنين: المصري محمد صلاح في صفوف روما، وستيفان يوفيتشفي صفوف إنتر ميلان.

اللاعب الدولي المصري جاء إلى إيطاليا في يناير الموسم الماضي وتألق في صفوف فيورنتينا فترك بصمة لا تنسى هناك في فلورنسا، لكنه قرر القدوم إلى ذئاب العاصمة، الموسم الماضي حين كان يلعب في صفوف الفيولا فاز على إنتر ميلان في جوزيبي مياتزا بهدفه الذي سجله رغم أنه نزل كبديل وقتها، وهو الفوز الذي كان غائبا لسنوات طويلة عن البنفسجي في ملعب إنتر.

خطورة محمد صلاح تكمن في سرعته واستغلال المساحات كما أن خط وسط الفريق بقيادة بيانتش البوسني المتألق يعرف كيف يعطيه الكرات، ولا ننسى دور المهاجم العاجي جرفينو في تخفيف العبء وتشكيل جناح آخر لا يقل قوة عن صلاح في الجهة الأخرى.

بينما يوفيتش مهاجم موهوب بالفطرة تألق حين كان يلعب في فيورنتينا كذلك وشكل ثنائيا ناريا مع لياليتش الصربي الذي انتقل إلى روما والآن عاد إلى مزاملته في إنتر.. يوفيتش قدم بداية هذا الموسم من مانشستر ستي لكنه أثبت أن اللاعبين من طينته لا يحتاجون وقتا طويلا لإثبات قيمتهم، فهو السبب الرئيسي في فوز إنتر في عديد المباريات، واليوم سيكون فرصة لكتابة تاريخ جديد بصنع الخطورة في دفاعات روما غير المنسجمة.

تشكيلة الفريقين


أرقام

منذ عام 2001 التقى الفريقان 32 مرة فاز روما في 10 وإنتر في 9، وتعادلا في 13 لقاء.

ومنذ نفس العام (2001) التقى الفريقان في الجوزيبي مياتزا 16 مرة، فاز إنتر في 6، وروما في 4، وتعادلا في 6 مواجهات.

توتي سجل في شباك إنتر بالدوري الإيطالي فقط 11 مرة، لكنه سيغيب اليوم للإصابة التي لاحقته منذ أكثر من شهر.

في هذا الموسم: روما فاز في 3 من أصل 5 مواجهات خارج أرضه وخسر مرة، فيما لعب إنتر نفس العدد من المباريات على أرضه وحقق 3 انتصارات أيضا وخسر مرة واحدة أيضا.

سجل روما خارج ملعبه 10 أهداف واستقبل 6 بينما سجل إنتر 4 أهداف بملعبه واستقبل 4.

هداف إنتر ميلان هذا الموسم هو يوفتيتش وله 3 أهداف، أما في روما فيتساوى جرفينو وصلاح وبيانتش برصيد 5 أهداف.

باقي لقاءات الجولة

يلتقي يوفنتوس مع تورينو اليوم، فيما يلعب غدا نابولي ضد جنوى وميلان ضد لاتسيو وفيورنيتنا ضد فرسينوني،وأودينيزي ضدساسولو، وبولونيا مع أتالانتا، وكاربي مع فيرونا.

أما يوم الاثنين فسيلعب باليرمو مع إمبولي وسمبدوريا مع كييفو.