رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كريستيانو رونالدو يتقاسم صدارة الهدافين مع نيمار

رونالدو ونيمار
رونالدو ونيمار

خوض نادي ريال مدريد مباراة مثيرة على ملعبه (سانتياغو بيرنابيو) امام لاس بالماس السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتقدم النادي الملكي بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعب المتألق ايسكو، قبل أن يتمكن بعدها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من تسجيل الهدف الثاني للميرينغي في الدقيقة 14، بعدما ارتقى برأسية قوية بعيدة عن الحارس عقب عرضية جميلة من البرازيلي مارسيلو.

وبهذا الهدف يتصدر رونالدو ترتيب هدافي الليغا بالتساوي مع البرازيلي نيمار لاعب برشلونة، برصيد 8 اهداف. وباتت شباك جميع أندية الليجا الـ 19 غير ريال مدريد، قد استقبلت أهدافاً من كريستيانو رونالدو الذي كان ينقصه لاس بالماس للوصول لهذا التميز.

من جانب آخر رفع رونالدو رصيده من الأهداف في مسابقة الليجا مع ريال مدريد إلى 233 هدف. وبحساب مجموع الأهداف التي سجلها رونالدو في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، (وهو الذي لعب فقط في الليجا والبريميرليج)، فإنَّ مجموع أهدافه في الدوريات وصل إلى 317 هدف.

ويُخول هذا المجموع من الأهداف النجم البرتغالي ليكون ثالث أفضل هدّاف في تاريخ الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى، متخلفاً وراء كل من جيرد مولر (365 هدفا) وجيمي غرافيس (366 هدفا).

الجدير بالذكر أنَّ ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الاسباني، يمتلك في رصيده 288 هدف في مُسابقة الدوري، الأمر الذي يضعه في المرتبة السابعة في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكُبرى.