رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل المباراة : تشيلسي "العقيم" VS دينامو كييف الطموح

بالفيديو .. شاهد
بالفيديو .. شاهد سقوط تشيلسي الذي يهدد عرش مورينيو

يستضيف فريق تشيلسي نظيره فريق دينامو كييف على ملعب الأول ستامفورد بريدج، في مباراة شعارها إعادة الهيبة للأسود ، وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وستنطلق المباراة اليوم في تمام الساعة 9:45 بتوقيت القاهرة .

هل يمكن أن يكون هناك حد لفشل البلوز المتوالي.

لكل بداية .. نهاية، حقيقة حياتية معلومة للجميع على كوكب الأرض، ، اذن فمتى ستنتهي حالة التيه و الإخفاق الملازمة لفريق تشيلسي منذ مطلع الموسم؟سؤال يُلح على رأس القاصي والداني، فالعملاق اللندني حامل لقب البريميرليج، يترنح من ضربات المنافسين كباراً وصغاراً، حتى أصبح "أضحوكة" يتندر بها أنصار منافسيه السابقون.

وكل مباراة يخوضها البلوز يتوقع أنصاره وبعض النقاد، أنها ستكون بداية لنهاية هذه المرحلة "السوداء" في تاريخ الفريق، فهل تكون مباراة اليوم .. "بوابة" العبور للبلوز لإستعادة هيئته و هيبته من جديد، بتقديم عرض قوي.

هل مورينيو مؤهل هو وفريقه للعودة كفريق كبير..

وسط كل ألاجواء المفعمة بالفشل و ربما بعض مشاعر البغض التي تحيط بغرف ملابس الفريق اللندني، سيكون من العسير قبول فكرة عودة قوية للبلوز من "مستنقع" الإخفاق الذي يغوص به يوماً بعد يوم، ومبارة تلو الأخرى.

والأدهى تصريح "المو" قبيل المباراة في المؤتمر الصحفي، حيث تحدث عن أن الفوز مطلوب، لكن المطلوب أكثر هو عدم الخسارة الى هذه الدرجة وصل الإحباط وعدم الثقة بالفريق.

و اعتقد أن هذه المباراة ستظهر ليس فقط قدرة تشيلسي على اقتناص احدى بطاقتيّ التأهل للدور التالي فحسب، بل قد تظهر على الجانب الآخر.

كيف يتعامل لاعبو الفريق مع المباراة وأهميتها، عندها فقط سنعرف هل بالفعل لم يعد للابسيبشيال وان-سابقاً- مكاناً بالفريق، أم لا.

حسابات المجموعة تدفع البلوز للفوز

من مصلحة الفريق أن يخرج فائزاً اليوم، حتى ولو كان هناك رفضاً لاستمرار تواجد مورينيو مدرباً من قبل بعض اللاعبين، فالبلوز متقهقرين- كعادتهم هذا الموسم- الى المركز الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط فقط، ويواجهون صاحب المركزالثانى برصيد 5 نقاط، اذن التعادل في غير صالح الفريق اللندني،، بينما الفوز قيمته غالية أكثر من الثلاث نقاط، فهو يدفع بالفريق للمرتبة الثانية، ويجعله يقترب خطوة كبيرة من حلم التأهل العصيب.

أرقام خاصة بالمباراة..

-تشيلسي.. في آخر 12 مرة تواجد فيها بدور المجموعات، تمكن من التأهل كأول المجموعة في 9 مرات، و مرتان كوصيف، بينما فشل مرة وحيدة في ادراك التأهل.

-دينامو.. خلال 12 زيارة للفريق الأوكراني الى لندن، خسر 10 مرات، وتعادل مرتان، ولم يسبق له الفوز ابداً.

-تشيلسي.. في آخر 8 مباريات له في مختلف البطولات، فاز في مباراة يتيمة! وخسر 4 مباريات، وتعادل في ثلاث.

-دينامو.. لديهم سجل رائع هذا الموسم من المحافظة على شباكهم نظيفة، فخلال 19 لهم في مختلف البطولات، خرجوا في 14 منها بشباك نظيفة.

-ويليان.. سبق له مواجهة دينامو كييف العديد من المرات، وقت تواجده رفقة شاختار دونستيك، كما أنه قبل نحو 7 أعوام سجل في مرمى دينامو، وتحديداً في 16 نوفمبر 2008.

أبرزالغيابات

-تشيلسي : كوارتوا، فالكاو.

-دينامو كييف : دانيلو سيلفا.

الخطة والتشكيل المتوقع

-تشيلسي : (4-2-3-1) بيجوفيتش- ايفانوفيتش- تيري- كاهيل- ايزبيليكويتا- راميريز- سيسك- ويليان- اوسكار- هازارد- كوستا .

-دينامو كييف : (4-2-3-1) شوفكوفيسكي- فيدا- دراجوفيتش- كاشيريدي-انتونيز- ريبالكا-سيدورشوك- بيالسكي-جوانزاليز-يارميلينكو-كرافيتس.