رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تولوز و محاولة ايقاف الزحف الباريسي

دى ماريا
دى ماريا

يسعى النادي الباريسي لمحو أثار الهزيمة الأخيرة التي تلقاها الفريق أمام الميرينغي في بطولة دوري أبطال أوروبا خاصة بعد سلسلة قوية من النتائج الخالية من الهزائم وصولا الى تلك المباراة و لعل يسعى الباريسيون الى استمرار الانتصارات عند استضافة فريق تولوز.

و سيفتقد النادي خدمات لاعبه الايطالي فيراتي نتيجة تعرضه للاصابة في المباراة الأخيرة أمام ريال مدريد و يأمل لوران بلان أن تنجح شراسة الفريق الهجومية نظرا لما يمتلكه من لاعبين ذو قيمة فنية عالية مثل ابراهيموفيتش و الأوروغوياني كافاني و الأرجنتيني دي ماريا .

أما بالنسبة لتولوز فهم يعيشون فترة من المعاناة و النتائج السيئة فهم لم يستطيعون تحقيق سوى فوز وحيد فقط منذ انطلاق الدوري و هذا جعلهم يقبعون في المركز قبل الأخير في سلم الترتيب و ربما الظفر بنقاط هذه المباراة الصعبة يصعد بهم الى المناطق الآمنة في الجدول بالاضافة الي الدفعة المعنوية القوية التي سيحصل عليها اللاعبون في حال الانتصار على أقوى فريق حاليا في فرنسا.

بطاقة المباراة

اللقاء : باريس سان جيرمان - تولوز

التاريخ : 7 نوفمبر الساعة 6 بتوقيت القاهرة .

المناسبة : الجولة الثالثة عشر في الدوري الفرنسي

الملعب : حديقة الأمراء

موقف الفريقين

يتواجد باريس سان جيرمان في الصدارة برصيد 32 نقطة من 10 حالات فوز و تعادلين و يفصله 10 نقاط عن أقرب منافسيه .

بينما يحتل تولوز المركز ال19 في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط من فوز وحيد و 6 تعادلات و 5 هزائم و يفصله 5 نقاط فقط عن صاحب المركز الأخير.أسلوب لعب الفريقين .

باريس سان جيرمان

يعتمد الفريق على استحواذ الكرة و التمريرات القصيرة و الهجوم من الوسط و الاعتماد على الكرات البينية كحلول لخلق الفرص و استغلال المهارات الفردية للاعيبيه لكن يعاب عليهم تدوير التشكيلة الاساسية و كثرة وقوع مهاجميه في مصيدة التسلل و عدم مقدرة ايقاف الخصوم في صنع الفرص الخطيرة .

تولوز

يهتم الفريق باللعب في المساحات و الهجوم من الجانب الايسر و الاعتماد على التمريرات القصيرة و استغلال المهارات الفردية للاعبين لكن يعاني الفريق من مشكلة العنف الزائد أمام الخصوم و عدم القدرة على انهاء الهجمات و قلة نسبة الاستحواذ على الكرة و الضعف الدفاعي أمام اللاعيبين المهاريين و عدم ايقاف الهجمات من الأطراف.

نتائج اخر 5 مباريات للفريقين فاز باريس سان جيرمان في 3 مباريات و خسر أمام ريال مدريد و تعادل أمامهم فقط مسجلا 7 أهداف و تلقت شباكه 3 فقط.تعادل تولوز في مباراتين و خسر 3 مباريات و لم يحقق الفوز في أخر 5 لقاءات في مختلف البطولات مسجلا 7 أهداف و متلقيا11 هدفا.

احصائيات الفريقين

تاريخيا

التقى الفريقان في 54 لقاء فاز باريس في 28 و انتصر تولوز في 14 و ساد التعادل في 12 مباراة.

سجل باريس سان جيرمان 82 هدف بينما أحرز تولوز 52 هدفا في المواجهات التي أقيمت بينهم في الدوري .

تواجه لوران بلان في 10 مناسبات أمام تولوز حيث حقق الفوز في 8 و تعادل مباراة و خسر مثلها .لم يتواجه دومينيك أربياج أمام باريس سان جيرمان من قبل .

حقائق عن المباراةتولوز خسر أمام باريس سان جيرمان عدد مباريات اكثر من أى خصم أخر.فاز باريس في 10 من أخر 11 مواجهة للفريق أمام تولوز في الدوري الفرنسي.

انتصر باريس في اخر 6 لقاءات في الدوري أمام تولوز في ملعب حديقة الأمراء.7 أهداف من أخر 10 سجلهم باريس في الدوري كانت من كرات ثابتة.لم يخسر باريس في اخر 25 لقاء على ارضه.

حصد تولوز 9 نقاط فقط بعد 12 جولة ليكون هذه أسوأ بداية للفريق منذ موسم 2003-2004 .

فشل تولوز في تحقيق الفوز في أخر 11 مباراة للفريق في الدوري .فاز تولوز في مباراة وحيدة من أخر 16 مباراة خاضها الفريق خارج الديار.

ساهم دي ماريا في 6 أهداف من 8 مشاركات مع الفريق في الدوري (سجل 3 و صنع 3 أهداف)سجل وسام بن يدير 4 أهداف في أخر 3 لقاءات أمام باريس سان جيرمان.

التشكيلة المحتملة

باريس سان جيرمان ..تراب - ماكسويل - دافيد لويز - تياجو سيلفا - أورييه - موتا - ماتويدي - رابيو - كافاني - ابراهيموفيتش - دي ماريا

تولوز.. أحمادا - نينكوف - تيسيراند - كانا بيك - ماثيوس - مشاش - تريخو - ديدوت - أكبرو - بن يدير - بريثويت