رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نيمار يرجح كفة البرازيل أمام الأرجنتين

نيمار
نيمار

سيستجمع نيمار مهاراته أمام الأرجنتين، عندما يقود هجوم البرازيل بعد عودته من الإيقاف في مباراة من العيار الثقيل في تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا الخميس.

وتملك الارجنتين نقطة واحدة ولم تسجل أي هدف خلال مباراتين بالتصفيات وستستقبل المواجهة في استاد ريفر بليت بدون القائد المصاب ليونيل ميسي. ويتعين على تشكيلة المدرب جيراردو مارتينو التي تطاردها الإصابات تحسين الأداء في استاد مونومنتال لمنع نيمار من مواصلة تألقه مع برشلونة في غياب زميله ميسي.

وخسرت الارجنتين على أرضها أمام الاكوادور 2-صفر في لقاء أصيب خلاله سيرجيو اجويرو بعد نصف ساعة ثم تعادلت سلبيا مع باراجواي في اسونسيون. ويعود جونزالو هيجوين لتشكيلة الارجنتين بعد غيابه عن التصفيات في الشهر الماضي وفي ظل تألقه مع نابولي فمن المتوقع أن يقود الهجوم الذي يغيب عنه أيضا كارلوس تيفيز للإصابة، كما يغيب المدافعان بابلو زاباليتا وايزيكيل جاراي للاصابة.

ويبدو أنخيل دي ماريا وايزيكيل لافيتسي على استعداد للهجوم من الأطراف أمام خط وسط مكون من ثلاثة لاعبين بينهم ماتياس كرانفيتر لاعب وسط اتليتيكو مدريد الصاعد.

وتعرض مارتينو لانتقادات بعد نتائج الشهر الماضي لكنه لا يزال يحظى بثقة المسؤولين مستفيدا من تأهله لنهائي كأس كوبا أمريكا في يوليو تموز الماضي.

وأثيرت شكوك حول دونجا بسبب خططه المتحفظة البعيدة عن الأساليب الهجومية المعتادة للبرازيل. ومع عودة نيمار بعد إيقافه خلال كأس كوبا أمريكا يتوقع دونجا تحسن الفريق بعد الخسارة 2-صفر أمام تشيلي ثم الفوز على فنزويلا 3-1.