رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيكرمان يثني على أداء كولومبيا أمام تشيلي بتصفيات المونديال

بيكرمان
بيكرمان

امتدح الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني لمنتخب كولومبيا لكرة القدم، أداء لاعبيه بعد التعادل بهدف على أرض تشيلي، مؤكدا أن منتخب (لوس كافيتيروس) "كان قريبا من تحقيق الفوز".

وقال المدير الفني في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الخميس، في الجولة الثالثة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018: "إنني سعيد باللاعبين، لقد قاموا بعمل جيد، كل اللاعبين والجهاز الفني، كنا ندرك صعوبة اللقاء، الذي أشعر بأننا كنا قريبين من الفوز به".

وأوضح بيكرمان: "إنني مقتنع بأننا كنا قريبين، فقد لاحت لنا فرص كثيرة للتهديف، ودون شك ذلك يمثل تحسنا كبيرا للفريق، رغم أن تشيلي قدمت أداءها الذي أثنينا عليه كثيرا، فإننا تمكنا من مجابهته وكنا فعالين".

وأبرز: "سأبقى محتفظا بانطباع أننا كنا قادرين على العودة بالنقاط الثلاث، على الأقل فرص التهديف تدل على ذلك".

وقال بيكرمان، إن الحكم تغاضى عن احتساب أكثر من خطأ ضد منتخب تشيلي وأضاع هدف على منتخب كولومبيا كان كفيلا بتغيير نتيجة المباراة.

وأضاف: "هذا كان أكبر جانب سلبي في المباراة نحن نشعر بالهزيمة"، واعترف بتفوق تشيلي في الأداء خلال الشوط الأول لكنه أكد أن الأفضلية كانت لفريقه في الشوط الثاني.

وتحدث كارلوس باكا نجم نادي ميلان الإيطالي، عن ثبات مستوى منتخب بلاده رغم تلقيه هدفا تشيليا، حيث أكد أن المنتخب الكولومبي لعب بشخصية قوية.

وقال المهاجم الذي شارك مع بداية الشوط الثاني لمباراة الخميس: "هذا الفريق كانت لديه خطة منذ اليوم الأول، ونفذناها، قلنا إن الهدف (التشيلي) لن يحطم معنوياتنا، حيث جاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكننا بعدها قدمنا مباراة ذكية".

وعلق هداف ميلان الإيطالي على عدم خوضه اللقاء أساسيا بالقول: "كلنا نريد المشاركة منذ البداية، وهو ما اتضح في المباريات الأخيرة، والبدلاء في هذه المباراة قدموا أداء رائعا".

وكان المنتخب التشيلي قد حقق الفوز في مباراتيه الافتتاحيتين قبل مواجهة الخميس، ليصل رصيده الآن إلى سبع نقاط في المركز الثاني للتصفيات بفارق نقطتين خلف الإكوادور صاحبة الصدارة، والوحيدة التي حققت ثلاثة انتصارات من ثلاث مباريات في الطريق إلى روسيا.

بينما تعافى المنتخب الكولومبي من آثار الهزيمة العريضة في الجولة الماضية على أرض أوروغواي بثلاثية بيضاء، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط، ويحتل مؤقتا المركز الخامس بين منتخبات القارة العشر.