رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعثة المنتخب الألماني تغادر فرنسا بعد ليلة دامية

منتخب المانيا
منتخب المانيا

غادر المنتخب الألماني لكرة القدم فرنسا السبت، بعد أن قضى الجمعة في استاد دو فرانس عقب خوض مباراة ودية امام منتخب الديوك.

ولم تعد بعثة الفريق الألماني والوفد المرافق لها إلى فندق الاقامة في باريس، عقب نهاية المباراة الودية امام فرنسا والتي تزامنت سلسلة من الهجمات الارهابية التي أودت بحياة 120 شخصا على الاقل.

وغادرت بعثة المنتخب الألماني مطار شارل دي جول السبت، على طائرة خاصة لشركة "لوفتهانزا" متوجهة إلى فرانكفورت.

ورافقت سيارة شرطة وضابطين مدججين بالأسلحة الالية بعثة المنتخب الألماني إلى الطائرة التي توقف في مدرج نائي بعيدا عن المنفذ الرئيسي للمطار.

ووقعت ثلاثة انفجارات خلال المباراة التي جرت في سانت دينيس شمال باريس، لكن اللاعبين والجماهير لم يكونوا على دراية بالأحداث التي وقعت خارج الاستاد وفي أماكن متفرقة من باريس.

وذكرت تقارير صحفية أن ثلاثة أو أربعة أشخاص قتلوا في التفجير الانتحاري الذي وقع بالقرب من الاستاد، الذي تواجد بداخله الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند، لكنه غادر الملعب قبل نهاية المباراة قبل أن يعلن حالة الطوارئ في البلاد.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الألماني الذي خسر امام فرنسا صفر-2، مع هولندا الثلاثاء المقبل في هانوفر، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت المباراة ستقام في موعدها أم سيطرأ عليها أي تعديل.

ويستضيف استاد دو فرانس في العام المقبل المباراة النهائية لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وعدد من المباريات الأخرى بما في ذلك المباراة الافتتاحية.