رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شبح الماضي يطارد فولفسبورج .. واليونايتد يأمل في حسم الصعود

مانشيستر يونايتد
مانشيستر يونايتد

عندما يحل فولفسبورج الألماني ضيفا على سيسكا موسكو الروسي الأربعاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يمكنه وضع قدم في دور الستة عشر في حالة تحقيق الفوز، ولكن عليه أولا التخلص من شبح الماضي حيث كان قد أخفق في آخر مواجهاته على أرض منافسه الروسي.

ففي نوفمبر 2009، تحطم الطموح الأوروبي لفولفسبورج في البطولة نفسها على "صخرة" سيسكا موسكو باستاد "لوجنيكي"، حيث كان فولفسبورج بحاجة إلى التعادل للتأهل إلى دور الستة عشر لكنه خسر أمام مضيفه الروسي 1 - 2 حينذاك في الجولة الخامسة أيضا، وانتهى مشواره في دور المجموعات بعدها بأسبوعين.

ولا شك أن فولفسبورج سيحرص بشكل كبير على عدم تكرار الصدمة عندما يخوض مباراة الاربعاء التي قد تحسم مصيره في البطولة الأوروبية.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها، يحل إيندهوفن الهولندي ضيفا على مانشستر يونايتد الإنجليزي المتصدر، وسيعزز إيندهوفن فرصته في التأهل بشكل كبير في حالة تحيق المفاجأة بالفوز على ملعب مانشستر.

ويتصدر مانشستر المجموعة برصيد سبع نقاط بينما يحتل سيسكا موسكو المركز الرابع الأخير برصيد أربع نقاط، ويتساوى فولفسبورج مع إيندهوفن برصيد ست نقاط لكل منهما وكذلك في المواجهات المباشرة حيث تغلب كل منهما على الأخر 2 - صفر.

ويحتل فولفسبورج المركز الثالث في الدوري الألماني (بوندسليجا)، حيث استعاد الفريق توازنه بانتصار ساحق على فيردر بريمن 6 - صفر السبت الماضي، في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

وقال ديتر هيكينج المدير الفني لفولفسبورغ: "عندما تفوز 6 - صفر لا يكون هناك مجالا للانتقادات.. (مدير الكرة) كلاوس ألوفس بحثنا عن النقطة المناسبة في الوقت المناسب للتخلص من أثار عروض الفريق أمام إيندهوفن وماينز".

وأضاف: "وجدت شيئا إيجابيا للغاية، وهو كيفية اندماج عناصر الفريق مع بعضها البعض دون الحاجة إلى تدخل مسؤول رياضي".

ولا يتبقى في الفريق من الجيل الذي عاش صدمة 2009 سوى حارس المرمى دييغو بيناجليو والمدافع مارسيل شايفر.

وتقلص دور شايفر في الأعوام الأخيرة حيث بات بديلا لريكاردو رودريغيز ولكنه عاد للمشاركة مع الفريق في مباراة بريمن مع غياب اللاعب السويسري الدولي بسبب ظرف عائلي.

وقال شايفر: "أعتقد أنني أثبتت أنه يمكن الاعتماد علي دائما.. وهذا شيء يسعدني للغاية".

وسيواصل شايفر (31 عاما) المشاركة أساسيا في مباراة الاربعاء، حيث لم يسافر رودريغيز إلى موسكو كما يغيب لاعب خط الوسط لويس غوستافو بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام فيردر بريمن.

ومع ذلك، يتمتع فولفسبورج بمعنويات عالية بعد أن استعاد لاعبوه اللمسات التهديفية بشكل جيد.

وقال هيكينغ: "الآن يمكننا خوض مباراة دوري الأبطال في موسكو بثقة عالية، رغم أننا ندرك جيدا أنها ستكون مباراة مختلفة تماما".